شركة التقنية العقارية هاسبي تغلق جولة استثمارية جديدة

أعلنت شركة التقنية العقارية هاسبي-Huspy، مقرها الإمارات العربية المتحدة، و تزاول نشاطها في دبي و أبوظبي و مدريد، أنها جمعت جولة استثمارية جديدة بقيادة شركة بالديرتون كابيتال-Balderton Capital، شارك في الجولة المستثمر الحالي في الشركة فيفث وول-Fifth Wall، و مجموعة مستثمرين آخرين. تأتي جولة التمويل هذه بتقييم أعلى من جولة التمويل من السلسلة (أ) في عام 2022 حيث جمعت الشركة خلالها 37 مليون دولار بقيادة شركة بييك إكس في – Peak XV (المعروفة سابقاً باسم سيكويا كابيتال الهند و جنوب شرق آسيا).

تمثل هذه الجولة الاستثمارية الاستراتيجية لحظة محورية في رحلة هاسبي لبناء تطبيق عقاري متعدد الخدمات، مما يُحدث ثورة في طريقة شراء الناس للعقارات في جميع أنحاء الشرق الأوسط و شمال أفريقيا و أوروبا. 

تأسست هاسبي في عام 2020 من قبل جاد أنطون و خالد عشماوي. و أحدثت هاسبي تحولاً سريعاً في المشهد العقاري. حيث أصبحت أكبر مقدم لخدمات الرهن العقاري في الإمارات العربية المتحدة خلال العام الأول من عملياتها. اليوم تسهل هاسبي أكثر من %25 من جميع الرهون العقارية السكنية في دبي. كما تقدم هاسبي خدمات متكاملة لبيع وشراء المنازل في الإمارات العربية المتحدة و إسبانيا.

كما عملت الشركة أيضاً على مواءمة طموحاتها مع طموحات دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال جذب أفضل المواهب إلى المنطقة والابتكار في هذا القطاع. فقد استقطبت هاسبي أكثر من 200 متخصص إلى الإمارات العربية المتحدة من أكثر من 40 دولة، مما عزز من مجموعة المواهب الإقليمية. وقد أنجزت هاسبي حتى الآن أكثر من 22 مليار درهم إماراتي من قيمة معاملات شراء المنازل، وساعدت أكثر من 13,500 شخص على تحقيق حلمهم في امتلاك منزل.

بهذه المناسبة، علقت رنا ياريد، الشريك العام في بالديرتون كابيتال، قائلة “نحن متحمسون للشراكة مع فريق هاسبي للمساعدة في توسيع نطاق أعمال الشركة في أوروبا. من خلال تقديم منصة عقارية شاملة تربط بين جميع أصحاب المصلحة، تم تصميم منتج هاسبي بعناية لمعالجة نقاط الألم الرئيسية والعمل كقمرة قيادة تشغيلية للوسطاء والوكلاء العقاريين”. و أضافت “يتمتع جاد والفريق بطموح استثنائي وخبرة عميقة في السوق، ونحن نتطلع إلى هذا الفصل الجديد مع دخول هاسبي إلى أوروبا”.

من جهة أخرى، صرح جاد أنطون، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لهاسبي، قائلاً “على مدى السنوات الثلاث الماضية، قمنا بتأسيس شركة ذات أسس متينة في الإمارات العربية المتحدة، ونعتقد أن لدينا اليوم الأسس اللازمة للتوسع في أوروبا و الشرق الأوسط. نحن سعداء للغاية بشراكتنا مع بالديرتون كابيتال للتركيز على التوسع الأوروبي”. و أضاف “لا يزال هدف هاسبي هو نفسه منذ اليوم الأول، وهو بناء شركة رائدة في المجال في أوروبا و الشرق الأوسط، ونعتقد أننا في موضع جيد لتحقيق ذلك”.

المصدر: بيان صحفي