شركة تقنيات القيادة الذاتية للمركبات وايفي البريطانية تغلق جولة استثمارية بمليار دولار

أعلنت شركة وايفي – Wayve ،مقرها المملكة المتحدة، عن إغلاقها جولة من سلسلة جولات (ج) بقيمة 1.05 مليار دولار. الجولة بقيادة مجموعة سوفت بنك وبمشاركة من شركة إنفيديا والمستثمر الحالي في الشركة شركة مايكروسوفت. يعتبر هذا الاستثمار الأكبر في شركات الذكاء الاصطناعي الأوروبية.

تأسست شركة وايفي في عام 2017 وهي شركة متخصصة في تقنيات السيارات ذاتية القيادة. ستستخدم وايفي هذا الاستثمار لتسريع مهمتها في إعادة تصور التنقل ذاتي القيادي للمركبات من خلال تطوير وإطلاق أول تقنية “ذكاء اصطناعي متجسد Embodied AI”.

يمثل الذكاء الاصطناعي المتجسد حدود متقدمة من تقنيات الذكاء الاصطناعي، متجاوزا الذكاء الاصطناعي التوليدي ونماذج اللغات الكبيرة. سيؤدي دمج الذكاء الاصطناعي المتجسد في المركبات والروبوتات إلى تحول كبير نوعي و جذري في كيفية تفاعل الآلات مع السلوك البشري والتعلم منه في بيئات العالم الحقيقي. يحمل هذا الابتكار إمكانات هائلة لتعزيز سهولة الاستخدام والسلامة لأنظمة القيادة الذاتية، وتمكينها للتنقل بثقة في المواقف التي لا تتبع أنماط متوقعة، مثل الإجراءات غير المتوقعة من قبل السائقين أو المشاة أو العناصر البيئية.

بهذا الاستثمار، يكون إجمالي قيمة الجولات الاستثمارية التي جمعتها وايفي بأكثر من 1.3 مليار دولار من خلال ثلاث جولات استثمارية.

المصدر: بيان صحفي