شركة الطاقة النظيفة الأسترالية Hysata تغلق جولة تمويل بقيمة 111 مليون دولار

أعلنت شركة الطاقة النظيفة الأسترالية Hysata عن إغلاقها لجولة تمويل من السلسلة «ب» بقيمة 111.3 مليون دولار. الجولة بقيادة شركة بي بي فينتشرز – bp Ventures و شركة تمبل ووتر – Templewater. شارك في الجولة مجموعة من المستثمرين الدوليين منهم الشركة العُمانية لتطوير الابتكار (IDO)، ذراع الاستثمار الجريء لجهاز الاستثمار العُماني.

تأسست Hysata في عام 2021، وتتخذ من أستراليا مقراً لها. تطور شركة Hysata محللات كهربائية عالية الكفاءة تهدف إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع بكفاءة أعلى في استهلاك الطاقة وبتكاليف أقل من التقنيات البديلة. وتجمع تقنية الشركة بين الهندسة والعلوم في بناء محلل كهربائي يستخدم طاقة أقل لتحويل الماء إلى هيدروجين.

ستستخدم Hysata التمويل لتوسيع قدرتها الإنتاجية في منشأة التصنيع التابعة لها في مدينة ولونغونغ بولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، ومواصلة تطوير تقنيتها مع تركيزها على الوصول إلى التصنيع على نطاق جيجاوات.

بهذه المناسبة، صرح بول باريت، الرئيس التنفيذي لشركة Hysata: قائلاً “تتمثل مهمتنا في Hysata بتسريع عملية إزالة الكربون من القطاعات التي يشكل التخلص من الكربون تحدياً، مثل الصلب والتصنيع الكيميائي والنقل الثقيل، من خلال تقديم أكثر المحللات الكهربائية كفاءة وبساطة وموثوقية في العالم. من خلال الكفاءة العالية والنفقات الرأسمالية المنخفضة والتصميم التصنيعي للإنتاج بكميات كبيرة، تهدف شركة Hysata إلى خفض التكلفة المستوية للهيدروجين”.