شركة Metsera تغلق جولة استثمارية بقيمة 290 مليون دولار

أعلنت شركة التقنية الحيوية ماستيرا Metsera، مقرها نيويورك، عن إغلاقها جولة استثمارية بقيمة 290 مليون دولار. الجولة بقيادة شركة الاستثمار في قطاع التقنية الحيوية ARCH Venture Partners وبمشاركة مستثمرين آخرين منهم شركة مبادلة كابيتال، المملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار الإماراتية، وصندوق الرؤية 2 التابع لسوفت بنك.

ماستيرا هي شركة أدوية في المرحلة السريرية تقوم بالعمل على تسريع الجيل الجديد من أدوية السمنة والأمراض الاستقلابية. تقوم ماستيرا على تطوير مجموعة واسعة من العلاجات من حقن وحبوب والمعتمدة في عملها بشكل كامل أو جزئي على تحفيز هرمون الانكرتين (المحفز للأنسولين) وكذلك علاجات أخرى لا تعتمد في عملها على هرمون الانكرتين. كما تعتبر هذه الأدوية الأفضل في فئتها من ناحية استهداف عدد أكبر من الأهداف العلاجية لتتماشى مع الاحتياج المستقبلي لأدوية إنقاص الوزن.

يأتي هذا التمويل لشركة ماستيرا في وقت تتنافس فيه شركات أدوية عالمية للحصول على شريحة أكبر من سوق أدوية إنقاص الوزن والذي من المتوقع بأن يصل إجمالي قيمة هذا السوق عالمياً بحلول عام 2030 إلى أكثر من 100 مليار دولار. تتصدر حاليًا شركات منها شركة نوفو نورديسك (عقار Wegovy) و شركة إيلي ليلي (عقار Zepbound) هذا السوق عالمياً.

المصدر: شركة ماستيرا