شركة الذكاء الاصطناعي انتلماتكس تجمع جولة تمويل بقيمة 20 مليون دولار

أعلنت شركة انتلماتكس Intelmatix، الشركة الرائدة في مجال التقنيات العميقة والذكاء الاصطناعي، عن نجاحها في إغلاق جولة تمويل من السلسلة (أ) بقيمة 20 مليون دولار. وقادت هذه الجولة شركة شروق بارتنرز، وجذبت استثمارات من مؤسسات عامة وخاصة في المنطقة، بما في ذلك الشركة السعودية للاستثمار الجريء (SVC)، وشركة الاستثمارات التقنية السعودية (STV)، وشركة العليان المالية، ومجموعة سلطان القابضة، وشركة زين فينتشرز، وصندوق رؤى للنمو.

تتزامن هذه الثقة في انتلماتكس مع تركيز السعودية المتزايد على الذكاء الاصطناعي، والذي تمثل بإطلاق صندوق الذكاء الاصطناعي بقيمة 40 مليار دولار في مارس 2024. وتهدف هذه المبادرة إلى وضع المملكة كأكبر مستثمر في الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم ودفع تنويع الاقتصاد الوطني بعيداً عن النفط.

وعلق معالي الدكتور نبيل كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء (SVC)، “استثمارنا في شركات الذكاء الاصطناعي نابع من التزامنا بالمساهمة بإطلاق التقنيات العميقة والذكاء الاصطناعي في الاقتصاد السعودي”.

تأسست انتلماتكس بواسطة علماء من معهد ماساتشوستس للتقنية (MIT) بهدف معالجة الفجوة في تقنية الذكاء الاصطناعي ورأس المال البشري في المنطقة من خلال منتجها الرئيسي، منصة ذكاء القرارات المؤسسي (EDIX). وتسعى EDIX لأن تكون أكثر منصات الذكاء الاصطناعي المؤسسي سهولة في الاستخدام على مستوى العالم، وهي مصممة لتكون سهلة الوصول والاستخدام لجميع أنواع المستفيدين داخل المؤسسة، من مجلس الادارة إلى مسؤول المتجر، مما يزيد من تأثير المنصة ويسرّع تبنيها داخل المؤسسة دون الحاجة إلى تواجد مهارات عالية في الذكاء الاصطناعي.

بهذه المناسبة، قال الدكتور أنس الفارس، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة انتلماتكس: “تعد منصة EDIX محطة واحدة وحلا شاملا للمؤسسات في القطاعات المختلفة التي تحتاج إلى قدرات الذكاء الاصطناعي لتعزيز إنتاجيتها، دون القلق بشأن نقص المهارات في الذكاء الاصطناعي أو الاستثمار الكبير في بناء الأنظمة والبنية التحتية”.

وأفاد نبيل العامودي، الرئيس التنفيذي لشركة العليان المالية، “تعد منتجات انتلماتكس للذكاء الاصطناعي ضرورية للمؤسسات في المنطقة حيث تساعدها في تبني الذكاء الاصطناعي في دعم اتخاذ القرار .”

وعلق بدر الخرافي، رئيس مجلس إدارة مجموعة زين، “الشركات التي لم يكن بإمكانها تحمل الوقت والتكلفة لتطوير قدراتها في الذكاء الاصطناعي يمكنها الآن الاعتماد على تقنيات انتلماتكس لتعزيز إنتاجيتها”.

وصرح يوسف البابطين، الشريك في شروق بارتنرز، “يتماشى هذا الاستثمار في انتلماتكس مع التزامنا بدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي المبتكرة التي تعالج التحديات المعقدة وتفتح فرص نمو جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديداً في المملكة العربية السعودية”.

المصدر: بيان صحفي
الموقع الإلكتروني للشركة: www.intelmatix.ai