شركة الذكاء الاصطناعي Sentient Labs تجمع تمويل بقيمة 85 مليون دولار

جمعت شركة Sentient Labs، وهي شركة ناشئة للذكاء الاصطناعي قائمة على تقنية سلسلة الكتل ومقرها الإمارات العربية المتحدة، 85 مليون دولار لجولة تمويل البذرة. شارك في قيادة جولة التمويل صندوق Founders Fund، الخاص برائد الأعمال والمستثمر الأمريكي بيتر ثيل، و Pantera Capital و Framework Ventures. شارك في الجولة مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين.

تأسست الشركة عام 2024، من قبل فريق يضم Sandeep Nailwa، الشريك المؤسس لشركة Polygon Labs، إلى جانب الأكاديميين Pramod Viswanath و Himanshu Tyagi. تتمثل مهمة الشركة في جعل تطوير الذكاء الاصطناعي متاحاً للجميع، بما يضمن أن يعود الذكاء الاصطناعي بالنفع على الجميع.

ستستخدم Sentient Labs التمويل لتسريع تطوير منصة الذكاء الاصطناعي مفتوحة المصدر. كما ستقوم أيضاً بزيادة فريق العمل من خلال توظيف خبراء في أبحاث الذكاء الاصطناعي وهندسة سلسلة الكتل. تعتزم الشركة أيضاً إقامة شراكات مع مؤسسات أكاديمية رائدة وجهات فاعلة في هذا المجال.

يكافئ النظام المهندسين على مهام مثل تصنيف البيانات وتنقيحها، وهي مهام ضرورية لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي. تستخدم المنصة برمجيات من Polygon، التي تنشط أيضاً في مجال الذكاء الاصطناعي. وتهدف المنصة إلى بناء منصة ذكاء اصطناعي عام مفتوح مدعومة من المجتمع، والاستفادة من تقنية سلسلة الكتل من شركة Polygon.

المصدر: CoinDesk
الموقع الإلكتروني للشركة: www.sentient.foundation

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *