شركة التقنية النظيفة إير ووتر تجمع تمويل من تاو كابيتال

أعلنت شركة التقنية النظيفة إير ووتر – Airwater، مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، عن حصولها على تمويل من شركة الاستثمار الجريء تاو كابيتال – Tau Capital ومقرها أبوظبي.

تأسست شركة إير ووتر في أبوظبي عام 2018. وهي شركة متخصصة في تقنية تحويل الهواء إلى مياه، وهي عملية تعتمد على استخلاص المياه من جزيئات الهواء الرطبة ومن ثم تكثف الهواء وتبرده إلى درجة حرارة أقل من الندى.

تمكنت إير ووتر بأن تصبح شركة رائدة في السوق من خلال تركيزها ولفترة ست سنوات على البحث والتطوير. تتمتع إير ووتر بقاعدة عملاء مميزة تشمل مجموعة فنادق هيلتون ومجموعة أكور  ومدينة نيوم وأدنوك.

وبمناسبة صفقة التمويل هذه، صرح بيل موراي، مدير عام تاو كابيتال، قائلاً “النهج التقني للأمن المائي الذي تتبعه إير ووتر يجسد مثالاً نموذجيًا للابتكار التحويلي، والذي نعتقد في تاو كابيتال بأنه جوهري للتنمية العالمية المستدامة”.

كما صرح أليكس جاي, المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إير ووتر، قائلاً” إن تمويل تاو كابيتال لإير ووتر هو شهادة على رؤية مشتركة لمستقبل أكثر استدامة. كما تتوافق تاو كابيتال و إيرو وتر بمجالات عدة، من المقر الرئيسي في أبو ظبي إلى روح الابتكار المعروف عن هذه المنطقة وعن شركاتهما. وأضاف، بأن دعم تاو كابيتال سيساعدنا على الابتكار والتوسع المتسارع”.

سيمكن هذا التمويل شركة إير ووتر لتوسيع نطاق التصنيع والبنية التحتية والتوزيع، مع التركيز على مرافق استخلاص المياه من الغلاف الجوي للاستخدامات التجارية والصناعية.

المصدر: بيان صحفي