موافقة مبدئية لريبل من سلطة دبي للخدمات المالية

أعلنت شركة توفير البنية التحتية للأصول الرقمية “ريبل” عن حصولها على الموافقة المبدئية للترخيص من قبل سلطة دبي للخدمات المالية. تتيح هذه الموافقة للشركة تقديم خدمات دفع سلسة عبر الحدود تشمل “Ripple Payments Direct” في الإمارات العربية المتحدة.

ومع حصولها على ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية، تستعد ريبل لإطلاق بنيتها التحتية للأصول الرقمية على مستوى المؤسسات لقاعدة عملاء أوسع في الإمارات العربية المتحدة. يتماشى هذا التوسع مع مهمة الشركة المتمثلة في تزويد الشركات بحلول دفع عبر الحدود أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة وأكثر كفاءة، من خلال الجمع بين الامتثال التنظيمي القوي والاستثمارات المستمرة في مكونات البنية التحتية الأساسية مثل السيولة والوصاية الأفضل في فئتها ومنصات الدخول والخروج بين العملات الورقية والأصول الرقمية.

بهذه المناسبة، قال براد غارلينغهاوس، الرئيس التنفيذي لريبل، “إن تقنيات البلوك تشين والعملات الرقمية وجدت لتبقى”. وأضاف “بفضل نهجها التنظيمي التطلعي وإرشاداتها الواضحة للشركات المبتكرة التي تسعى إلى الاستثمار والتوسع، فإن الإمارات العربية المتحدة تضع نفسها في موقع الريادة العالمية في هذا الحقبة الجديدة من التقنية المالية”.

وبموجب هذه الموافقة، ستكون ريبل أول مزود لخدمات الدفع التي تعتمد على تقنية البلوك تشين تحصل على ترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية، وهي الجهة التنظيمية المستقلة للخدمات المالية التي نقدم في أو من مركز دبي المالي العالمي.

المصدر: بيان صحفي