شركة Tenderd تغلق جولة تمويل بقيمة 30 مليون دولار

أعلنت منصة الذكاء الاصطناعي Tenderd، مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة المعدات الثقيلة، عن إغلاقها لجولة تمويل من السلسلة (أ) بقيمة 30 مليون دولار. الجولة بقيادة A.P. Moller Holding. من المستثمرين الجدد في هذه الجولة Quadri Ventures و المستثمر Saurya Prakash. كما شارك في الجولة المستثمرون الحاليون واعد فنتشرز و نخلة فنتشرز و سوما كابيتال و Liquid 2 Ventures. من الداعمين الحاليين للشركة رائد الأعمال بيتر ثيل و بول غراهام و مسرعة الأعمال Y Combinator و بيكو كابيتال.

تأسست Tenderd في عام 2018 من قبل أرجون موهان، توفر الشركة منصة لتحويل البيانات من المعدات الثقيلة المستخدمة في عمليات البناء والتصنيع والخدمات اللوجستية إلى رؤى قابلة للتنفيذ. تقدم منصة Tenderd للاتصالات عن بُعد لأصحاب المشاريع والمقاولين إمكانية الوصول إلى نظام تتبع مدعوم بالذكاء الاصطناعي يتيح لهم زيادة الإنتاجية الإجمالية للمعدات من خلال تتبع المعدات وتشغيلها بشكل أكثر فعالية، كما يؤدي إلى زيادة الكفاءة وتعزيز السلامة وخفض الانبعاثات. يضع هذا النهج المبتكر معياراً جديداً للتميز التشغيلي وجهود إزالة الكربون، مما يجعل شركة Tenderd رائدة في المشهد السريع لتطور العمليات الصناعية.

بهذه المناسبة، قال Chetan Mehta، رئيس قسم أسهم النمو في شركة A.P. Moller Holding، ”تعتبر شركة Tenderd شركة رائدة في مجال الحلول المعلوماتية عن بُعد من خلال منصة توفر رؤية وتصورات في الوقت الفعلي للمعدات الثقيلة لمجموعة من القطاعات. تعمل حلولهم على تعزيز الكفاءة التشغيلية وتحسين السلامة وتخفيف انبعاثات الكربون. نحن متحمسون للاستثمار في شركة Tenderd ونتطلع إلى المساهمة في نموها المستمر”.

من جانبه، صرح محمد حسن، الرئيس التنفيذي للاستثمار في واعد فنتشرز، قائلاً ”نحن متحمسون لمضاعفة استثمارنا في شركة Tenderd، حيث تعمل الشركة على تحويل عملية جمع البيانات واستخدامها في قطاع الإنشاءات، مما يدفع تبني الذكاء الاصطناعي لإحداث ثورة في واحدة من أكثر الصناعات التقليدية والصعبة في المنطقة“.

المملكة العربية السعودية هي إحدى الأسواق الرئيسية التي تعمل فيها شركة Tenderd مما يسلط الضوء على الأهمية الاستراتيجية للمنطقة. وأضاف تركي النويصر، الشريك الإداري في شركة نخلة فنتشرز، قائلاً ”نحن نرى إمكانات هائلة في شركة Tenderd كلاعب رئيسي في تطوير البنية التحتية في المملكة العربية السعودية. إن الالتزام الذي أبدته الحكومة السعودية من خلال رؤية 2030، والذي يتجلى من خلال استضافة فعاليات مثل كأس العالم لكرة القدم 2034 ومعرض إكسبو 2030، يؤكد على الفرص الحقيقية والفورية للنمو. نعتقد أن تقنية Tenderd ستلعب دوراً مهمهاً في دعم القطاعات التي ستبني مستقبل المملكة العربية السعودية”.

سيتم الاستفادة من جولة التمويل في الابتكارات التقنية و توسيع نطاق حضور الشركة عالمياً في مهمتها لدمج الذكاء الاصطناعي مع العمليات المادية في قطاعات البناء والتعدين والصناعة. يؤكد الدعم المقدم من الشركاء في مجالات الخدمات اللوجستية والموانئ والطاقة والبناء والتقنية على قابلية التطبيق الواسعة لتقنية Tenderd وموقعها العالمي الفريد في البيانات الخاصة بالقطاع لتطوير نماذج ذكاء اصطناعي تركز على القطاع، مما يميز Tenderd عن النماذج العامة في قيادة التحول في القطاع.

كما شارك أرجون موهان، الرئيس التنفيذي لشركة Tenderd، رؤيته للشركة قائلاً ”نحن سعداء بمشاركة هذا الخبر، ونشكر جميع الشركاء الذين آمنوا برؤية Tenderd وقدرتها على تشكيل العمليات العالمية. ستواصل Tenderd الابتكار والنمو، لتؤثر على القطاعات التي لم تتغير منذ عقود، ولكنها تشكل ركائز المجتمع. بتمركزها عند تقاطع العالمين الرقمي والمادي، تتيح تقنيتنا للصناعات الوصول إلى مستويات لا مثيل لها من الكفاءة والسلامة والاستدامة”.

المصدر: ومضة
الموقع الإلكتروني للشركة: www.tenderd.com