منصة التمويل العقاري “Holo” توسع عملياتها في السعودية

في لقاء مع صحيفة “عرب نيوز” قال مايكل هانتر ،الرئيس التنفيذي لشركة التقنية العقارية Holo والمتخصصة في التمويل العقاري ومقرها الإمارات العربية المتحدة، عزم الشركة التوسع في المملكة العربية السعودية خصوصاً مع سعي المملكة لزيادة ملكية المنازل للمواطنين وفقاً لأهداف الإسكان والتحول الرقمي الطموحة التي حددتها رؤية السعودية 2030 والتي تهدف إلى رفع معدل ملكية المنازل في المملكة من %47 إلى %70 بحلول عام 2030، وهذا يتماشى مع مهمة Holo المتمثلة في تقديم حلول رهن عقاري سريعة وشفافة وفعالة.

و أضاف هانتر، تكمن كفاءة المنصة في قدرتها على توفير إمكانية الوصول الفوري إلى مجموعة واسعة من خيارات الرهن العقاري، مما يسمح للعملاء بمقارنة الأسعار والشروط والرسوم جنباً إلى جنب في الوقت الفعلي. و أوضح قائلاً، ”على عكس الطرق التقليدية، التي غالباً ما تنطوي على أعمال ورقية تستغرق وقتاً طويلاً ومعاملات متعددة، منصة Holo تقلل وبشكل كبير من أوقات المعالجة وتوفر تحديثات في الوقت الفعلي خلال رحلة التمويل”.

تهدف منصة التمويل العقاري Holo أيضاً إلى تقديم حلول العلامة البيضاء وتقديم أدوات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة للشركاء المصرفيين، مما يعزز مكانتها في السوق ويعزز القيمة المقدمة للمؤسسات المالية.

تأسست Holo من قبل آران سمرهيل ومايكل هانتر، ومنذ إطلاقها في عام 2020 كجزء من برنامج ومضة لتسريع الأعمال في الإمارات العربية المتحدة، حققت Holo نمواً بشكل متسارع. حيث قامت بتكوين فريق عمل مكون من 60 موظفاً في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأنجزت حجم رهن عقاري شهري بقيمة 600 مليون درهم (163.3 مليون دولار) في الإمارات العربية المتحدة وحدها.

الجديد بالذكر أن الشركة أغلقت جولة تمويل ما قبل السلسلة “أ” في مايو 2024. من أبرز المستثمرين في الشركة؛ صندوق حي دبي للمستقبل و صندوق أوريكس و أديتم لإدارة الاستثمارات المحدودة و وثيق بروبتيك فنتشر و طوارف و ومضة كابيتال.

المصدر: عرب نيوز
الموقع الإلكتروني للشركة: www.useholo.com