مبادلة وجهاز قطر للاستثمار يقودان استثمارًا بقيمة 600 مليون دولار في شركة TEN الأمريكية لتأجير المقطورات

أعلنت “آي سكويرد كابيتال”، الشركة العالمية المستقلة والرائدة في مجال إدارة الاستثمار في البنية التحتية ، نجاحها في جمع تمويلات بقيمة تزيد عن 600 مليون دولار من شركة مبادلة للاستثمار “مبادلة”؛ شركة الاستثمار السيادي في أبوظبي، وجهاز قطر للاستثمار وآخرين لصالح “ترانسبورتيشن إيكويبمينت نتوورك (TEN)”.

تعد “ترانسبورتيشن إيكويبمينت نتوورك” ثاني أكبر شركة لتأجير المقطورات كاملة الخدمات في منطقة أمريكا الشمالية، حيث تضم أسطولًا مشتركًا يضم أكثر من 83 ألف مقطورة في العديد من المواقع على مستوى معظم المراكز اللوجستية الرئيسية.

بهذه المناسبة، قال جاوتام بهانداري، الرئيس التنفيذي للاستثمار والشريك الإداري في شركة آي سكويرد: “يسعدنا أن نرحب بشركة مبادلة وجهاز قطر للاستثمار والمستثمرين المشاركين الآخرين في منصة TEN. جميع هؤلاء المستثمرين شركاء معنا في استثمار طويل الأجل وهم متوافقون معنا في الرؤية ومدركون لإمكانات القطاع وذلك سيدعم طموحات منصة TEN. وتعد هذه الصفقة بمثابة نجاح جديد لمنصة TEN و لمستثمرينا و لامتياز النقل العالمي لشركة آي سكويرد.”

من جانبه، قال جيوفاني أودو، رئيس قسم البنية التحتية التقليدية في الأمريكتين لدى “مبادلة”: “يعكس استثمار “مبادلة” في منصة TEN التزامنا بالاستثمار في الأصول الحيوية التي تدعم النمو الاقتصادي وتعطي قيمة طويلة الأجل. ويبشّر سوق تأجير المقطورات بإمكانات هائلة، حيث يشهد نموًا سريعًا ومزايا تسويقية كبيرة. ونحن فخورون بالشراكة مع “آي سكويرد كابيتال” والمستثمرين الآخرين لتعزيز نمو قدرات منصة TEN والوصول إلى السوق، وإنشاء واحدة من أكبر منصات تأجير المقطورات في منطقة أمريكا الشمالية.”

ومن جهته، قال محمد السويدي الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار في الأمريكتين: “يعد هذا الاستثمار جزءًا من استراتيجيتنا للدخول في شراكات والاستثمار في الشركات الرائدة العاملة في قطاعات حيوية مثل شبكات سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية والمستودعات على مستوى العالم.”

المصدر: مبادلة
الموقع الإلكتروني للشركة: www.tenleasing.com