كوانتم تحصل على استثمار من هيرست لاب  

أعلنت شركة تقنيات الإعلانات والبيانات “كوانتم” مقرها المملكة العربية السعودية، عن حصولها على استثمار استراتيجي من شركة “هيرست لاب” الأمريكية، والذي يُعد أول استثمار لها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

يأتي هذا الاستثمار، الذي لم يُعلن عن قيمته بشكل مباشر، كجزء من جولة استثمارية للشركة بقيمة 7 ملايين دولار، بمشاركة مستثمرين من بينهم سُكنى فنتشرز، بالإضافة إلى فيجن فنتشرز و شركة الاستثمارات التقنية، اللتين قادتا جولة استثمار سابقة للشركة في عام 2021.

تأسست كوانتم في عام 2018 من قبل عمر ملائكة، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وسارة بن لادن، المديرة التقنية والمديرة العامة. تُقدم منصة كوانتم حلولًا مبتكرة للمعلنين، حيث تتيح لهم شراء المساحات الإعلانية مباشرةً من الناشرين، مع تقديم تحليلات متقدمة وقياسات أداء تساهم في تحسين نتائج الإعلانات.

وبهذه المناسبة، صرحت سارة بن لادن قائلة: “يُعد استثمار هيرست لاب إنجازاً كبيراً لكوانتم وللقطاع التقني في المنطقة. هذه الشراكة تمثل تحالفاً استراتيجياً سيُعزز من قدراتنا ورؤيتنا. وبفضل الخبرات الواسعة لدى هيرست لاب في قطاعات الإعلام، التقنية المالية، والتحليلات، نحن على ثقة بأن هذا التعاون سيدفعنا إلى آفاق جديدة”.

من جانبه، أضاف عمر ملائكة: قائلاً “نحن فخورون بأن نكون في طليعة الابتكار في مجال الإعلام والبيانات، خاصة مع تقدم المملكة العربية السعودية نحو تحقيق رؤية 2030. دعم هيرست لاب لكوانتم يُعد دليلاً على الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها المملكة كمركز للتقنيات المتقدمة”.

تأسست هيرست لاب في الولايات المتحدة عام 2015 بهدف الاستثمار في الشركات الناشئة التي تقودها نساء أو يشاركن في تأسيسها، وتوسعت في عام 2019 للاستثمار خارج الولايات المتحدة في دول مثل المملكة المتحدة، اليابان، إسبانيا، وهولندا. حتى الآن، استثمرت في أكثر من 70 شركة ناشئة، وتُقدر قيمة هذه الشركات حاليًا بأكثر من 2.5 مليار دولار.

المصدر: بيان صحفي
الموقع الإلكتروني للشركة: www.quantums.sa