فلات 6 لابز تحتفل بيوم العروض الثالث من برنامج التمويل الأولي في الرياض

احتفلت فلات 6 لابز – Flat6Labs، الشركة الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال التمويل الأولي والاستثمار المبكر لرأس المال الجريء بتخرج الدورة الثالثة من برنامج التمويل الأولي في الرياض.

شمل الاحتفال عرض المنتجات والخدمات المبتكرة التي طورتها 10 شركات ناشئة خلال فترة التحاقهم ببرنامج التمويل في الرياض. تعمل في القطاعات القائمة على التكنولوجيا والمدعومة بالتكنولوجيا ، بما في ذلك التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا العقارية والتكنولوجيا المالية و المنصات التعليمية الرقمية والبرمجيات الخدمية. عرضت الشركات منتجاتها وحلولها المبتكرة لأكثر من 350 من المدعوين بما في ذلك المستثمرين والشركاء وأبرز الشخصيات والمؤسسات المؤثرة في مجتمع ريادة الأعمال.

انطلق برنامج فلات 6 لابز للتمويل الأولي بتمويل من “صندوق التمويل الأولي للشركات الناشئة” في السعودية، وتم إنشاء “صندوق التمويل الأولي للشركات الناشئة” Startup Seed Fund LP (“الصندوق”) لتزويد المستثمرين بأرباح رأسمالية من خلال الاستثمار في الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية عبر استراتيجية استثمارية ممنهجة شديدة التنوع.

حجم الصندوق المستهدف 105 مليون ريال سعودي (28 مليون دولار  امريكي) لشراء حصص استثمارية انتقائية في المراحل المبكرة للشركات الناشئة العاملة في قطاعات التكنولوجيا والابتكار  داخل المملكة العربية السعودية.

ضمت قائمة الشركات العشر الناشئة التي قدمت نفسها في يوم العروض لبرنامج التمويل الأولي في الرياض كلًا من:

1- ClymbAI: توفر منتجات أتمتة القوة الميدانية المدعومة بالذكاء الاصطناعي والمصممة لفرق المبيعات والتسليم في شركات السلع الاستهلاكية المعبأة.

2- فاحص: منصة إلكترونية متخصصة في فحص السيارات المستعملة قبل الشراء وفقًا للمعايير العالمية والأنظمة التكنولوجية المتقدمة، تقدم هذه الخدمة نيابة عن المستخدم في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

3- حلول التمويل: منصة رقمية للرهن العقاري تركز على خدمة المواطنين السعوديين من خلال تسهيل وتحسين عملية تملك المنزل.

4- Moneyloop: منصة تقنية مالية تمكّن القروض الصغيرة لموظفي الشركات الصغيرة والمتوسطة، باستخدام نموذج “الجمعية” لتسهيل هذه القروض الصغيرة. مرخصة من قبل البنك المركزي السعودي.

5- فز: يغلق فز التطبيقات في جهاز الطفل بعد مدة زمنية محددة، ويتم تقديم مغامرات وألعاب تعليمية متنوعة للطفل يتفاعل معها بالحركة من خلال تقنية الواقع المعزز.

6- SARsatX: تقدم شركة SARsatX بيانات وتحليلات لصور الأقمار الصناعية باستخدام نماذج التعلم الآلي لخدمة قطاعات البيئة والزراعة والطاقة والتعدين.

7- تشليح برو: منصة إلكترونية تربط المستخدمين بموردي قطع غيار السيارات داخل المملكة وخارجها. تقدم الخدمة خيارات متعددة في وقت قياسي مع خيار التوصيل والشحن لجميع أنحاء السعودية.

8- وتير: تبتكر في مجال التكنولوجيا المالية عبر تقديم إيصالات رقمية.

9- وازن: تقدم نظام التشغيل للأعمال. منصة واحدة تضم ERP و CRM و HR و POS و SoftPOS. تعمل كخدمة SaaS وهي متكاملة بالكامل مع البنوك لإجراء المصالحات التلقائية وبدء جميع المدفوعات والرواتب.

10- يمّ: تلتزم شركة يم بتحويل عملية استرداد الأموال والإرجاع باستخدام تقنيات متقدمة لجعلها أسرع وأكثر وضوحًا وأكثر كفاءة، وبالتالي تعزيز ثقة عملاء المتاجر وولائهم. تدير يم عمليات الإرجاع من البداية إلى النهاية، مما يجعلها تجربة سلسة وخالية من التوتر للتجار والعملاء.

المصدر: بيان صحفي
الموقع الإلكتروني لفلات 6 لابز: www.flat6labs.com