صندوق الاستثمار الجريء كونستركتور كابيتال يفتتح مكتبه الإقليمي في أبوظبي

  • أغلق الصندوق وعلى مدار 30 عاماً جولات تمويلية بقيمة مليار دولار
  • كونستركتور كابيتال يسعى لتنويع استثماراته في منطقة الشرق الأوسط

أعلنت شركة كونستركتور كابيتال – Constructor Capital، صندوق الاستثمار الجريء الذي أسسه رائد الأعمال سيرج بيل ويعتمد على الأسس العلمية للاستثمار في الشركات الناشئة في قطاع البرمجيات والتقنية العميقة، إطلاق عملياته رسمياً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد افتتح الصندوق، التابع لمجموعة كونستركتور المتخصصة في القطاعات العلمية والتعليمية والتقنية، مقره في إمارة أبوظبي لإدارة عملياته التشغيلية في منطقة الشرق الأوسط إلى جانب مكاتبه الرئيسية في سنغافورة وسويسرا وألمانيا.

يركز صندوق كونستركتور كابيتال على الاستثمار في الشركات الناشئة، خلال مراحلها المبكرة (ما قبل البذرة، والبذرة والسلسلة “أ”) التي تعمل في ثلاث مجالات رئيسية هي التقنية العميقة، والبرمجيات الموجهة للشركات، وتقنية التعليم على مستوى العالم. في الوقت الراهن، يولي الصندوق أولوية كبرى للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وآسيا والاتحاد الأوروبي بشكل رئيسي.

قد شارك الصندوق في عدة استثمارات رائدة في مجال الحوسبة الكمومية، ويمتلك حصة كبرى في شركة كيو إيرا (شركة الحوسبة الكمومية رقم 1 على مستوى العالم، والمتوقع أن تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار في غضون 5-7 سنوات). وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، استثمر كونستركتور كابيتال في مشروعين بارزين في قطاع تقنية التعليم، وهما: جامعة نيكسفورد في مصر، وشركة القورو التي تتخذ من السعودية والإمارات مقراً لها.

في هذه المناسبة، قال ماتياس وينتر، الشريك الإداري لصندوق كونستركتور كابيتال: “نحن متحمسون لافتتاح مكتبنا هنا في العاصمة أبوظبي. تشهد منطقة الخليج نمواً متسارعاً ويشكّل الشباب شريحة كبيرة من السكان، فضلاً عن توافر بيئة داعمة للشركات التكنولوجية والصناديق الاستثمارية مثل كونستركتور كابيتال. لهذه الأسباب قررنا مضاعفة استثماراتنا هنا وتخصيص وقت وموارد هائلة لمنطقة الشرق الأوسط”.

الموقع الإلكتروني لشركة كونستركتور كابيتال: www.constructor.capital

المصدر: بيان صحفي