شركة The Cloud تغلق جولة تمويل من السلسلة (ب) بقيمة 12 مليون دولار وتستحوذ على الشركة الناشئة الرائدة في مجال تقنية الغذاء في المملكة المتحدة KBOX بهدف التوسع في أوروبا

أعلنت شركة ذا كلاود وهي شركة ناشئة في مجال تقنية الغذاء مدعومة من Hub71 عن إغلاق جولة تمويل من السلسلة (ب) بقيمة 12 مليون دولار من إجمالي 30 مليون دولار تخطط لها. شهدت جولة التمويل مشاركة مستثمر جديد وهو شركة مينا مون شوتس (MENA Moonshots) مما يعكس الثقة في رؤية ذا كلاود في الابتكار والتوسع.

يمثل هذا الإنجاز إلى جانب تمويل بالدين من Aluna Partners والاستحواذ الاستراتيجي على شركة KBOX الناشئة في مجال تقنية الغذاء ومقرها المملكة المتحدة خطوة كبيرة لشركة ذا كلاود التي أسسها رائد الأعمال جورج كرم، نحو إعادة تعريف قطاع المطابخ السحابية في دول مجلس التعاون الخليجي و أوروبا.

بفضل الرؤية الطموحة للاستفادة من التقنيات المحلية للشركة لتطوير قطاع الغذاء، فإن استحواذ ذا كلاود على KBOX يوسع بشكل استراتيجي تواجدها العالمي من خلال 200 موقع في المملكة المتحدة. كما تؤكد هذه الخطوة على التزام الشركة بقيادة الابتكار وتأكيد الريادة في قطاع تقنية الغذاء مما يمهد الطريق للتوسع عبر المملكة المتحدة والأسواق الأوروبية الاستراتيجية الأخرى مثل ليتوانيا وبلجيكا وهولندا.

تعد هذه الجولة من التمويل والتي شملت تمويل بالملكية والدين، بمثابة شهادة لنموذج أعمال ذا كلاود ورؤيتها. بعد أن جمعت 10 ملايين دولار لجولة تمويل من السلسلة (أ)، فإن هذه الجولة ترفع إجمالي الأموال التي تم جمعها إلى 22 مليون دولار، مما يعكس قدرة الشركة على جذب شركاء استراتيجيين مثل Mena Moonshots. وتمتد الاستثمارات إلى ما هو أبعد من رأس المال لتشمل خبرات متميزة وإمكانية الوصول إلى شبكة علاقات حيث تتطلع ذا كلاود إلى أسواق جديدة وحلول مبتكرة.

أعرب السيد جورج كرم، مؤسس ورئيس مجلس إدارة ذا كلاود، عن حماسه للتطورات الجديدة، قائلاً: “إن تمويلنا من السلسلة (ب) والاستحواذ على KBOX يعززان دورنا كرواد في قطاع تقنية الغذاء العالمي. مع إجمالي 22 مليون دولار تم جمعها حتى الآن، نحن لا نتطلع إلى أسواق جديدة فحسب بل نحن عازمون على زيادة حصتنا في السوق الذي نتواجد فيه. وتؤكد التقنية والإستراتيجية المطورة محلياً بهدف المزيد من عمليات الاستحواذ إيماننا بأهمية الاستحواذ والاندماج في القطاع والتزامنا بتوسيع اسواق العلامات التجارية التي تم بناءها للمستوى الدولي. وفي المستقبل، نواصل التطلع بنشاط إلى المزيد من عمليات الاستحواذ الإستراتيجية بينما نسعى أيضاً إلى جمع المزيد من رأس المال”.

كما أعرب السيد ستيفانو شياكا، المدير العام لشركة Aluna Partners، “يعد سوق توصيل الطعام عبر الإنترنت توجه كبير موجود ليبقى، ونحن نعتقد أن ذا كلاود ستكتسب حصة سوقية كبيرة في سوق المملكة المتحدة من خلال الاستحواذ على KBOX. بعد النظر إلى العديد من نماذج أعمال تقنية الغذاء، نعتقد أن ذا كلاود تبرز كشركة رائدة في السوق العالمي ونحن متحمسون لدعم مثل هذا المشروع سريع النمو”.

سيكون رأس المال الإضافي من تمويل السلسلة (ب) عاملاً مهماً في تسريع النمو، مع تخصيص جزء كبير منه للتوسع الدولي وتعزيز القدرات التشغيلية ومواصلة تطوير منصة التقنية الخاصة بالشركة.

مع تواجدها في 7 دول و 91 مدينة وطموحها للوصول إلى 8,000 موقع بحلول نهاية عام 2027، تسير  ذا كلاود على المسار الصحيح لإدراج مزدوج في أبوظبي والرياض، مما يمثل حقبة جديدة من النمو في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. ومع تقدم الشركة في مسار النمو هذا، فإنها تظل ملتزمة بمهمتها المتمثلة في تحويل تجربة تناول الطعام العالمية وتمكين أصحاب المطاعم و وضع معايير جديدة للجودة والابتكار في صناعة تقنية الغذاء.

بيان صحفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *