شركة يولا فريش تغلق جولة تمويل ما قبل السلسلة ” أ “

أعلنت شركة التقنية الزراعية يولا فريش – YoLa Fresh، مقرها المملكة المغربية، عن إغلاقها جولة تمويل ما قبل السلسلة (أ) بقيمة 7 ملايين دولار بقيادة المدى فنتشرز – Al Mada Ventures. شارك في الجولة ألجبرا فينتشرز – Algebra Ventures، و E3 Capital، و Janngo Capital، و FMO  – البنك الهولندي لتنمية ريادة الأعمال.

تأسست يولا فريش في عام 2023، من قبل يوسف مامو و العربي العلوي البلغيتي. تعمل الشركة على بناء شبكة شفافة و مستدامة لتوريد الأغذية الطازجة. حيث تربط الشركة المزارعين مباشرة مع تجار التجزئة و شركات الخدمات الغذائية. وباستخدام أحدث التقنيات، تقوم الشركة بتتبع المنتجات من المزرعة إلى متاجر التجزئة، مما يضمن الشفافية وتقليل الهدر. لتنعكس هذه الحلول المبتكرة إلى زيادة دخل المزارعين وتجار التجزئة وتقليل الهدر الغذائي وتوفير خيارات طازجة بأسعار مناسبة للمستهلكين.

بهذه المناسبة، قال يوسف مامو، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة يولا فريش، ”لقد حققنا اجتذاب عالي وأثبتنا ملاءمة المنتج للسوق في أقل من عام واحد، مما يعزز فعالية نموذج أعمالنا المبتكر، وهو ما تؤكده وتدعمه  جولة التمويل هذه“. و قال العربي العلوي البلغيتي، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة يولا فريش، ”من خلال جولة تمويل ما قبل السلسلة (أ) هذه، سنقوم بتوسيع شبكتنا اللوجستية وتعزيز تقنيتنا وتمكين المزيد من المزارعين من تقديم منتجات عالية الجودة إلى المستهلكين“.

من جهة أخرى، علق عمر لعلج، الرئيس التنفيذي لشركة المدى فينتشرز، قائلاً ”مع استمرار القطاع الزراعي في التحول إلى تقنيات سلسلة التوريد الرقمية، نعتقد أن شركة يولا فريش في وضع جيد لتقديم قيمة مضافة حقيقية لعملائها، فضلاً عن تأثيرها الإيجابي على النظام البيئي بأكمله، و يسعدنا أن ندعم استراتيجيتها و توسعها التجاري”.

يقود شركة يولا فريش رائدي الأعمال المخضرمان العربي العلوي البلغيتي و يوسف مامو اللذان يتمتعان بخبرة كبيرة في العمل على نطاق واسع في المنطقة. يتمتع يوسف بخبرات متنوعة من أدواره القيادية في شركة كريم، المنصة الرائدة في مجال النقل التشاركي في شمال أفريقيا، وكرئيس لشركة 212Founders، شركة مغربية بارزة في الاستثمار الجريء. كما تمنح خبرة العربي القيادية الواسعة في جوميا، من الشركات الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية في أفريقيا، شركة يولا فريش ميزة فريدة في التعامل مع ديناميكيات السوق في أفريقيا.

تستمد يولا فريش الإلهام من نماذج أسواق المنتجات الطازجة الناجحة حول العالم. وقد أثبتت شركات مثل Meicai في الصين و Frubana في أمريكا اللاتينية و Waycool في الهند إمكانات هذا النموذج، مما جذب لهم استثمارات كبيرة من شركات الاستثمار الجريء الرائدة عالمياً.

وقال طارق أسعد، الشريك الإداري في ألجبرا فينتشرز، ”نحن متحمسون لدعم يوسف والعربي، وكلاهما من رواد الأعمال العالميين اللذين يتمتعان بالمهارة والشغف اللازمين للتعامل مع هذه الفرصة الكبيرة و غير المستغلة في السوق المغربية. إن الجمع بين التقنية و القدرات التشغيلية التي تتمتع بها شركة يولا فريش سيمكنها من خلق كفاءة عالية و شاملة لسلسلة التوريد من المزرعة إلى البيع بالتجزئة. يعتبر قطاع التقنية الزراعية مساهماً رئيسياً في النمو الاقتصادي والتوظيف في منطقتنا، وسيستفيد بشكل كبير من الحلول التقنية. تتمتع شركة يولا فريش بمكانة مميزة تؤهلها لتصبح رائدة في هذا التحول في المغرب و خارجه. كمستثمر جديد نسبياً في مجال الاستثمار الجريء في المغرب، نحن متحمسون بشأن إمكانات السوق الواعدة و نتطلع إلى مواصلة دعم الشركات الناشئة التقنية المغربية”.

تمتد رؤية يولا فريش إلى ما هو أبعد من المغرب. تهدف الشركة بأن تصبح لاعب رئيسي في ثورة التقنية الزراعية في أفريقيا، و معالجة تحديات الأمن الغذائي و تعزيز النمو الاقتصادي في جميع أنحاء القارة. و يمثل هذا التمويل البالغ 7 ملايين دولار علامة فارقة في رحلتها بأن تصبح شركة أفريقية أحادية القرن.

المصدر: ومضة
الموقع الإلكتروني ليولا فريش: www.yolafresh.com

Exit mobile version