شركة جروداش تغلق جولة تمويل البذرة بقيمة 1.8 مليون دولار

أعلنت شركة تقنية الغذاء جروداش – Growdash، مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إغلاقها جولة تمويل البذرة بقيمة 1.8 مليون دولار. الجولة بقيادة صندوق أوريكس – Oryx Fund، التابع  لشركة الاستثمار العالمية هامبرو بيركس، و أوراسيا كابيتال – Oraseya Capital، ذراع الاستثمار الجريء لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة (دييز).

توفر شركة جروداش منصة برمجيات كخدمة تمكن فرق التسويق و التشغيل في المطاعم من بناء و تنفيذ و إدارة استراتيجيات نمو مربحة عبر قنوات المبيعات الرقمية.

تأسست شركة جروداش في عام 2022 من قبل شون تريفاسكيس و إنفر سوركون، و هما موظفان سابقان في شركة طلبات لتوصيل الطعام. وقد قاما معاً ببناء شركة جروداش لتصبح شركة رائدة في مجال تحليل البيانات و تقنية ذكاء الأعمال لقطاع المطاعم على مستوى المنطقة. حيث يعملان مع أكثر من 300 علامة تجارية في مجال المطاعم في 4,000 موقع في الإمارات العربية المتحدة و الكويت و قطر.

و في ضوء هذا الإعلان، صرح شون تريفاسكيس، الرئيس التنفيذي لشركة جروداش، قائلاً ”نحن سعداء بإغلاق جولة تمويل البذرة، و نود أن نشكر فريق العمل في جروادش المتحفز  و المتحمس للغاية، و كذلك نشكر عملائنا ذوي التفكير المستقبلي الذين يتطلعون لتحقيق أفضل تحليلات للبيانات و استراتيجيات النمو الرقمي”.

و أضاف ” إن مشاركة مستثمرين عالميين وإقليميين مرموقين بما في ذلك أوريكس و أوراسيا كابيتال و Hub71 تدل على التقدم الذي حققناه. كما أن مشاركة المستثمرين الحاليين؛ TPN Investments و GCC Angels، بالإضافة إلى مشاركة مستثمرين جدد من رواد الاستثمار الملائكي في هذا المجال مثل AngelSpark و محمد زعرب و عبد الله محمد يمنحنا ثقة متزايدة في فرص السوق القوية و جودة المنتج الذي يبنيه فريقنا“.

كما علق إنفر سوركون، الرئيس التنفيذي لتجربة العميل (CXO) في جروداش، قائلاً ”نحن مستمرون في بناء مجموعة تقنية هي الأفضل في فئتها والتي ستمكن المطاعم من التعامل مع فرصة كبيرة على مستوى القطاع لتحقيق عوائد استثمارية. تستحق المطاعم التقنية التي تمكنها من تشغيل استراتيجيات النمو الرقمي و استثماراتها بطريقة مستقلة تعتمد على البيانات من خلال مجموعة مصممة لهذا الغرض، تماماً كما تمكنت نظيراتها في التجارة الإلكترونية من تحقيق ذلك على مدار السنوات العشر الماضية من خلال موارد مثل Shopify”.

وفي حديثه عن كيفية تخطيط الشركة للتوسع، تابع إنفر قائلاً ”من خلال تمويل البذرة سنقوم بتسريع خارطة طريق منتجاتنا، ومضاعفة التعلم الآلي و بناء ميزات جديدة ومبتكرة تتماشى مع منهجية منتجاتنا المتمثلة في: الرؤية، القرار، العمل“.

و أضاف شون: ”سنتيح أيضاً في وقت لاحق من هذا العام تقنيتنا للمطاعم في المملكة العربية السعودية، ولدينا خطط لاغتنام فرصة المبادر الأول في بعض الأسواق الأوروبية”.

و في سياق الحديث عن استثمارهم في شركة جروداش، قال علي قيصر، الشريك العام في صندوق أوريكس و هامبرو بيركس، ”نعتقد أن جروداش ستغير قواعد اللعبة في قطاع الأغذية والمشروبات التنافسي في المنطقة من خلال دمج جميع نقاط البيانات الرقمية و توسيع نطاق حضورها الرقمي في منصة واحدة لذكاء الأعمال. نحن متحمسون لإمكانيات نمو شركة جروداش ونتطلع إلى دعم جهودهم لتوسيع نطاق أعمالهم من خلال الاستفادة من قوة البيانات”.

من جهة أخرى، صرح جوليان بلوزو، الشريك الأول في أوراسيا كابيتال، قائلاً ”تحرص أوراسيا كابيتال من خلال استثماراتها على تعزيز الابتكار و دفع عجلة النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تمثل برمجيات جروداش المتطورة مواصفات مثالية لنوع الشركات الناشئة المبتكرة التي نتطلع إلى دعمها، تلك التي ينتظرها مستقبل واعد. ويتمتع شون و إنفر بميزة المبادرة الأولى في قطاع سريع النمو، مما يتيح استراتيجيات النمو عبر قنوات المبيعات الرقمية و يزيد بشكل كبير من عائد الاستثمار على النمو و الإنفاق على التسويق. نحن معجبون بشكل خاص بمعرفتهم العميقة لتحديات قطاع الأغذية والمشروبات، باعتبارهما كانا يعملان سابقاً في هذا المجال، و قدرتهما على بناء بنية تحتية تقنية قوية و قابلة للتطوير”.

المصدر: زاوية
الموقع الإلكتروني لجروداش: www.mygrowdash.com