شركة تقنية التأمين Arbol تغلق جولة استثمارية بقيمة 60 مليون دولار

أعلنت شركة تقنية التأمين أربول – Arbol، مقرها نيويورك، عن إغلاقها لصفقة تمويل من سلسلة جولات (ب) بقيمة 60 مليون دولار. الجولة بقيادة Giant Ventures و Opera Tech Ventures، وبمشاركة مبادلة كابيتال، شركة لإدارة الأصول مملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار الإماراتية.

شركة أربول متخصصة في مجال حلول التأمين للمخاطر المناخية التي ينجم عنها خسائر. توفر الشركة منتجات تأمين تشمل التأمين المعيارى (Parametric Insurance) وتعمل في أكثر من 15 دولة.

يأتي هذا التمويل في مرحلة مهمة للتأمين ضد المخاطر المناخية. حيث شهد العالم مؤخراً أحداثاً مناخية غير مسبوقة خلال أكثر من 398 كارثة طبيعية تسببت بأضرار تقدر قيمتها بـ 380 مليار دولار و خسائر مؤمن عليها بقيمة 37 مليار دولار.

يقدم التأمين المعياري المدفوعات بناءً على بيانات تغطية التأمين للأضرار المتعلقة بالمناخ التي تيم توثيقها وتحديدها مسبقًا، مثل كميات الأمطار أو مستويات درجة الحرارة. تحل بيانات تغطية التأمين الموضوعية محل تقييمات الأضرار التقليدية والغير موضوعية والمستهلكة للوقت التي يجريها القائمون على تسوية المطالبات، مما يتيح توصيل المدفوعات للمجتمعات المتضررة بشكل أسرع. مثال: إذا انخفض هطول الأمطار إلى ما دون مستوى معين مما يؤثر سلبًا على المحاصيل، فيمكن للمزارعين الحصول على دعم مالي سريع عندما يواجهون انخفاض الإنتاج بسبب ظروف مناخية معينة.

في هذه المناسبة، عبر Sid Jha، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أربول: قائلاً “تمثل جولة التمويل من السلسلة (ب) مرحلة مهمة للشركة، حيث يؤكد ذلك إنجازاتنا ويدفع مهمتنا إلى الأمام لتطبيع المنتجات المالية المعيارية والتأمين عالميًا كاستراتيجيات رئيسية في إدارة مخاطر المناخ”.

سيدعم التمويل الجديد توسع أربول المستمر في مجالات الزراعة والطاقة المتجددة من خلال منتجات مصممة خصيصًا لمخاطر ومناطق جغرافية جديدة. كما سيمكن هذا الاستثمار أربول للتوسع عالمياً وزيادة استثماراتها في مجال تأمين الممتلكات والحوادث والتأمين على المنازل في الولايات المتحدة وعلى المستوى الدولي. كما ستواصل أربول تعميق تعاونها مع الكيانات في القطاع المالي، مثل المصارف، التي تواجه تحديات جديدة تتعلق بمخاطر المناخ.

المصدر: بيان صحفي