شركة تطوير منتجات الحلال تستثمر في شركة بيليف لمستحضرات التجميل الحلال

أعلنت شركة تطوير منتجات الحلال (HPDC)، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن توقيع اتفاقية ملزمة للاستثمار في شركة بيليف – Believe التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها، وهي شركة متخصصة في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية الحلال.

يهدف هذا الاستثمار إلى نقل المقر الرئيسي لشركة بيليف من سنغافورة إلى المملكة العربية السعودية ليكون مركزًا رئيسيًا لتصدير منتجاتها عالمياً. بالإضافة إلى توطين صناعة مستحضرات التجميل والعناية الشخصية من خلال إنشاء مصنع في المملكة العربية السعودية. كما يهدف الاستثمار إلى توطين المعرفة وقدرات البحث و التطوير، و تمكين الشركات المحلية وبالأخص الشركات الصغيرة والمتوسطة.

بهذه المناسبة قال الأستاذ فهد بن سليمان النحيط، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير منتجات الحلال، ” استثمارنا بهذا القطاع يعد خطوة أولى مهمة جدًا تعمل كمحفز رئيسي لتطوير وتوطين تصنيع مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال ورفع كفاءة منظومة القطاع ودعم جهود البحث و التطوير للارتقاء بالخدمات المقدمة محليًا وعالميًا. وتأتي شراكتنا مع شركة بيليف كفرصة استراتيجية لتوطين ونقل الخبرات والموارد المتاحة للشركة إلى المملكة العربية السعودية وتقديم منتجات ذات جودة عالية للمستهلكين المحليين والعالميين، كما سيسهم هذا الاستثمار في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 من خلال خلق و إيجاد فرص عمل مباشرة و غير مباشرة “.

يقدر حجم صناعة مستحضرات التجميل والعناية الشخصية عالمياً في عام 2022 بما يقارب من 352 مليار دولار، وتبلغ حصة مستحضرات التجميل و العناية الشخصية الحلال ما يقارب من 70 مليار دولار.

تعمل شركة بيليف في قطاع مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال منذ عام 2020، و تعتبر إحدى أكبر الشركات في قطاعها. تمتلك شركة بيليف 5 علامات تجارية متنوعة جميعها معتمدة كمنتجات حلال. كما توفر بيليف منتجاتها منتجاتها في مختلف أسواق العالم، بما في ذلك أسواق منطقة الخليج العربي. تخطط بيليف إلى التركيز على تنمية أعمالها في المنطقة حيث سيساهم وجود شركة تطوير منتجات الحلال كمستثمر استراتيجي في تحقيق أهدافها في المنطقة والتوسع عالمياً.

المصدر: بيان صحفي
الموقع الإلكتروني لشركة بيليف: www.believe.sg