شركة بيتا لاب تطلق برنامج التقنية العميقة للشركات الناشئة

أعلنت شركة بيتا لاب (Beta Lab) وبالشراكة مع وزارة الاستثمار ومعهد مبادرة مستقبل الاستثمار و KBW فنتشرز ، عن إطلاق برنامج التقنية العميقة للشركات الناشئة لعام 2024. تهدف هذه المبادرة إلى استقطاب المواهب في مجالات التقنية الحيوية، وتقنية الغذاء، والذكاء الاصطناعي، إلى جانب المؤسسين ذوي الأفكار المبتكرة ذات التأثير العالي. يقدم البرنامج فرص تشمل الاستثمار والإرشاد والوصول إلى الأسواق، مما يشكل نظاماً بيئياً مميز للابتكارات التقنية وريادة الأعمال.

يلتزم برنامج التقنيات العميقة للشركات الناشئة لعام 2024 بتوفير أحدث التقنيات في جميع أنحاء العالم، مما يساعد في تطوير التطبيقات التي تتوافق مع مبادئ التقنية العميقة المتقدمة. بالإضافة إلى ذلك، سيقدم البرنامج الاستشارات الإدارية والتدريب المتخصص لكل من المهنيين المحليين والدوليين الحريصين على استكشاف الفرص ضمن هذه الصناعات الديناميكية.

هيكل البرنامج والفرص

يتم تنظيم البرنامج على أربع مراحل، يبدأ بمرحلة تسجيل للمشاريع والشركات الناشئة الجاهزة للانضمام إلى رحلة التحول هذه. وتتبع ذلك عملية اختيار دقيقة لتحديد المشاريع التي لديها القدرة على إحداث تأثير وتطوير كبير. توفر المرحلة اللاحقة إطار تطوير مكثف لتحسين وتعزيز المشاريع المختارة. في نهاية التقييم النهائي، سيقوم البرنامج بتوزيع منح تصل إلى مليون دولار أمريكي على المشاريع الواعدة.

تتيح المرحلة النهائية أيضًا الأبواب للمؤسسين الإرشاد من القادة الرواد في عالم الأعمال والاستثمار وصنع القرار. من بين المرشدين المتميزين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة KBW فنتشرز، و المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، والسيدة سلوى أخنوش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أكسال القابضة، والدكتور بيتر ديامانديس، رجل الأعمال والرئيس التنفيذي، والدكتور محمود خان، الرئيس التنفيذي لشركة Hevolution.

لا يهدف هذا البرنامج إلى الارتقاء بمشهد التقنية العميقة في المملكة العربية السعودية فحسب، بل يهدف أيضاً إلى تمهيد الطريق للحلول المبتكرة ونجاح ريادة الأعمال على الساحة العالمية.

من خلال الشراكات الاستراتيجية والتركيز الشديد على مستقبل التقنية، يعد برنامج التقنية العميقة للشركات الناشئة لعام 2024 بأن يكون مبادرة أساسية لرعاية المواهب وتعزيز الابتكار في المملكة العربية السعودية وخارجها.

مصدر الخبر وللمزيد عن البرنامج، زيارة موقع بيتا لاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *