شركة المركبات الكهربائية Zyp تجمع جولة تمويل

جمعت شركة المركبات الكهربائية Zyp Technologies، مقرها باكستان، جولة تمويل ما قبل السلسلة “أ” بقيمة 1.5 مليون دولار. الجولة بقيادة شركة شروق بارتنرز، لتمكين إطلاق تقنيات التنقل الكهربائي الذكي التي طورتها Zyp على مستوى المدينة في لاهور، مما يمثل خطوة محورية نحو تحقيق الأهداف البيئية الطموحة للدولة. هذا وقد ضاعف المستثمر الحالي Indus Valley Capital استثماراته في هذه الجولة، وانضم إليه مجموعة من المستثمرين الملائكة.

من خلال هذا الاستثمار، ستقوم Zyp بإنشاء أكثر من 60 محطة لتبديل البطاريات ونشر 1,000 من دراجاتها الكهربائية  Motorcycles (ZUM 2000) خلال الـ 12 شهراً القادمة. تتمتع دراجاتها الكهربائية الذكية بقدرات برمجية لإدارة أسطول الدراجات، تشمل: تنبيهات الحوادث، وميزات مكافحة السرقة، وتتبع الموقع.

يتماشى هذا الإطلاق مع سياسة باكستان الوطنية الطموحة للمركبات الكهربائية، والتي تهدف إلى أن تمثل السيارات الكهربائية %30 من جميع المركبات المباعة في باكستان بحلول عام 2030. وعندما أصدرت الحكومة الباكستانية تراخيص لتصنيع المركبات الكهربائية لـ 31 شركة في أكتوبر 2023، حظيت شركة Zyp Technologies بشرف أن تكون ضمن هذه القائمة.

بهذه المناسبة، أكد حسن خان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Zyp Technologies، على التأثير المحوري لاستثمار شروق بارتنرز، ”يسرّع هذا الاستثمار المحوري من وتيرة تحقيق باكستان لطموحاتها في مجال المركبات الكهربائية بحلول عام 2030. تعمل Zyp على إزالة عائق القدرة على تحمل تكاليف المركبات الكهربائية عالية الجودة، والتي تم تصميمها خصيصاً لتناسب درجات الحرارة المرتفعة والطرق الوعرة في باكستان. وقد أظهرت تجاربنا أن الناس أحبوا مركباتنا الذكية وقدرتها السريعة على إعادة الشحن”.

من جانبه صرح عمر زابيت من شروق بارتنرز قائلاً ”سيؤدي استثمارنا في شركة Zyp Technologies إلى تحقيق فوائد بيئية واقتصادية كبيرة لباكستان على المدى الطويل من خلال معالجة بعض التحديات التي تواجهها شركات التوصيل وصناعة التنقل عادةً. ونحن نرى في ذلك فرصة لدعم المزيد من الابتكارات المستدامة في الأسواق الناشئة.“

المصدر: بيان صحفي
الموقع الإلكتروني للشركة: www.zyptechnologies.com