شركة الذكاء الاصطناعي سينابس أنالتيكس تجمع جولة تمويل

شركة الذكاء الاصطناعي سينابس أناليتكس – Synapse Analytics، مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، تغلق جولة تمويل بقيمة 2 مليون دولار. الجولة بقيادة شركة سيليكون بادية و منصة Hub71.

تأسست سينابس أناليتكس عام 2018 في مصر من قبل أحمد أباظة وجلال البشبيشي، وهي شركة  متخصصة في مجال استخدام الذكاء الاصطناعي في تحسين كفاءة القرارات المالية.

تُعد سينابس أناليتكس جزءاً من Hub71، النظام البيئي التقني العالمي في أبوظبي. وتسعى الشركة الناشئة إلى معالجة تحدٍ اجتماعي واقتصادي هام، وهو الشمول المالي والوصول إلى الخدمات المالية من خلال توفير برمجيات الذكاء الاصطناعي المتطورة لاتخاذ القرارات المالية، بما في ذلك التقييم الائتماني، والبيع المتقاطع، والتسعير الديناميكي، وعمليات اعرف عميلك من الأفراد و قطاع الأعمال. 

في خضم نهضة التقنية المالية والذكاء الاصطناعي، تتميز الشركة بمنصتها المتميزة التي أثبتت جدارتها وقدرتها على إدارة تطبيقات الذكاء الاصطناعي المعقدة. تستفيد المؤسسات المالية من الحلول التقنية التي توفرها سينابس بما في ذلك خيارات تشمل نموذج الاستخدام للخدمة عبر السحابة الإلكترونية أو داخل مقر العمل أو المزج بينهما.

بهذه المناسبة، علق أحمد أباظة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سينابس أناليتكس، قائلاً: ”الذكاء الاصطناعي ليس مجرد أداة؛ إنه العامل المحفز لجعل الشمول المالي واقع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. لقد صُممت تقنيتنا لمساعدة المؤسسات المالية على جعل خدماتها شاملة ومتاحة للجميع وميسورة التكلفة ومريحة وآمنة. جعلنا إمكانية الحصول على تمويل بالسهولة ذاتها عند التسجيل في أي تطبيق باستخدام البريد الإلكتروني. إنها تجربة يتوقع فيها البنك احتياجات العميل، مما يجعل الخدمات المالية مصممة خصيصاً لذلك العميل. وبينما نمضي قدماً في هذا العصر الجديد الموجه بالذكاء الاصطناعي، فإننا نسعى إلي رسم مستقبل التمويل في منطقة تتميز بأن أغلبية سكانها من الشباب، ونمو اقتصاداتها، وسرعة تبنيها للحلول المالية الرقمية. إننا نرى أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في طريقها لأن تصبح منطقةً رائدةً في عالم الخدمات المالية، ولم نجد شريكًا أفضل للانضمام إلينا في هذه المهمة من فريق سيليكون بادية”.

من جانبه، قال جلال البشبيشي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للعمليات في سينابس، “أحد أهم الجوانب التي نركز عليها في تصميم التقنية الخاصة بنا هو دمج الذكاء الاصطناعي بسلاسة مع مصادر البيانات الحالية، والنظم المصرفية الأساسية، وأنظمة القروض، وهذا التكامل يعد من الأمور شديدة الغموض في مجال الذكاء الاصطناعي. وتكمن نقطة قوتنا الأساسية في تفعيل مهام العمل التي يقوم بها الذكاء الاصطناعي بطريقة سالمة ومأمونة ومحكمة. وبفضل حلولنا، يمكن للمؤسسات المالية قبول المزيد من العملاء باستخدام أنظمتها المعتمدة على الذكاء الاصطناعي بسرعة وهي مطمئنة لصحة قراراتها مع الحفاظ على المعايير الصارمة لإدارة المخاطر. وبهذا فإننا نسهم في تشكيل المستقبل حول قرارات منح التمويل، ونتطلع إلى مواصلة الابتكار في هذا القطاع الحيوي”.

كما صرح حامد المصري، أحد الشركاء في سيليكون بادية، قائلاً “إننا نتابع العديد من شركات الذكاء الاصطناعي، لكن ما لفت أنظارنا إلى سينابس هو قيامها بتطوير تقنيتها الخاصة التي تعالج مشكلات حرجة لدى المؤسسات المالية. وما يشهده العملاء من تأثير إيجابي في تقليل القروض المتعثرة لاستخدام منتجات سينابس يؤكد بقوة على جودة تلك المنتجات. ونحن متحمسون للتوسع في تطبيق تقنيتهم في مجالات أخرى وكلنا ثقة في قدرة فريق العمل الحالي على تنفيذ رؤية المؤسسين”.

المصدر: بيان صحفي
الموقع الإلكتروني لسينابس: www.synapse-analytics.io