شركة التقنية المالية العقارية Buildnow تغلق صفقة تمويل لجولة البذرة بقيمة 9.4 مليون دولار

جمعت شركة “بيلدناو” وهو أول حل “البناء الآن والدفع لاحقاً” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – 9.4 مليون دولار من التمويل الأولي. تضمنت الجولة مزيج من الأسهم (6.5 مليون دولار) والديون (2.9 مليون دولار) ، الجولة بقيادة رائد فنتشرز و خوارزمي فنتشرز. شهدت الجولة مشاركة من قبل شركات رأس المال الاستثماري الدوليين والمستثمرين الملائكيين المحليين، منهم المستثمر عبد الله إلياس (الشريك المؤسس لشركة كريم).

تم إطلاق Buildnow من قبل هشام الصالح وراحت ديوان وعبد الله الشيخ في أبريل 2022. يأتي الفريق المتنوع مع خلفيات تشمل الخدمات المصرفية والتكنولوجيا المالية والبناء. عانى عبد الله لأول مرة من عائق الأعمال والنمو ، بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة مثل شركته ، بسبب القدرة المحدودة للموردين على توفير الائتمان في وقته في البناء.

وقال عبد الله، الرئيس التنفيذي: “يتم تداول سلع بقيمة 42 مليار دولار سنويا ضمن سلسلة توريد البناء في المملكة العربية السعودية وحدها. لا يمكن لموردي السلع تقديم ائتمان محدود إلا – من حيث المبلغ والمدة – للمشترين. يتم تقديم الائتمان على أساس العلاقات بدلا من التقييم الموضوعي للمخاطر. وبالنظر إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشتري هذه المواد لا تحصل على رواتبها إلا في وقت لاحق بكثير، فإن هذا يؤدي إلى أزمة نقدية ويحد من قدرتها على النمو”.

باستخدام منصة إدارة الائتمان وشبكة سلسلة التوريد الواسعة ، تلتقط Buildnow رقميا نقاط البيانات مثل البيانات المالية والوضع القانوني وسمعة السوق للمشتري لتقييم مخاطر الائتمان بشكل أفضل. وهذا يمكن Buildnow من توفير المواد بشروط ائتمانية مصممة للمشتري مع الدفع نقدا مقدما لموردي الشركات الصغيرة والمتوسطة.

الفوائد الرئيسية الثلاث لمستخدمي النظام الأساسي هي:

السرعة – يمكن للعملاء الحصول على المواد بسرعة أكبر ، وبكميات كبيرة ، وتسريع تسليم السلع والخدمات.

سهولة – كل شيء يتم رقميا ، مما يسهل إلى حد كبير سهولة ممارسة الأعمال التجارية في هذه القطاعات التقليدية.

المرونة – يمكن لمشتري المواد الخام الشراء من شبكة موسعة من الموردين ، وبشروط ائتمانية تناسب أعمالهم.

يقول عبد العزيز التركي، الشريك الإداري في خوارزمي فنتشرز: “يقود بيلدناو مؤسسون متحمسون وأذكياء في قطاع غير جذاب وضخم ومجزأ. إن جوهر أطروحة الاستثمار في مرحلة التأسيس لدينا هو الإيمان بمزيج من المؤسسين الأذكياء والطموحين ، إلى جانب سوق كبير يعاني من نقص الخدمات. نحن واثقون من أن فريق بيلدناو، بخلفياتهم المتنوعة وذات الصلة، في وضع جيد لاغتنام هذه الفرصة، مع تسريع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال البناء ومواد البناء”.

وقال سعيد ناشف، الشريك المؤسس في رائد فنتشرز: “كان الاستثمار في بيلدناو قرارا مدفوعا بثقتنا في قدرة الفريق على معالجة عدم كفاءة السوق الحرجة. عرض Buildnow لا يسهل المعاملات فقط. إنه في الواقع يمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة في صناعة البناء والتشييد ، والصناعة التي تمر بفترة من التوسع الهائل في المملكة ، ويمثل حجر الزاوية في رؤية 2030. وعلى الرغم من أنها تدير واحدة من أسرع الشركات نموا في المنطقة، إلا أن نجاحها يعني أن الآلاف من الشركات الصغيرة والمتوسطة يمكن أن تكون أكثر إنتاجية وتتمتع بمزيد من الاستقرار في أعمالها. وهذا يمكن أن يؤثر على التحقيق الفعلي للمشاريع الضخمة لرؤية 2030 لبناء المملكة العربية السعودية الجديدة”.

قامت Buildnow بالفعل بتوريد أكثر من 50,000 طن من المواد الخام ، مما يسهل الأعمال التجارية بين 250+ الشركات الصغيرة والمتوسطة. بعد أن نمت 6 أضعاف في عام 2023 وحده ، تضع Buildnow أنظارها على النمو الهائل. مع التمويل الجديد ، تستعد Buildnow لتمكين سلسلة توريد الشركات الصغيرة والمتوسطة بأكملها من اغتنام الفرص الضائعة وزيادة نموها. لهذه المهمة ، يبحثون عن مواهب عالمية المستوى للانضمام إلى فريقهم والارتقاء ب Buildnow إلى آفاق جديدة.

المصدر: بيان صحفي