شركة التقنية المالية العالمية إيروولكس تبدأ التوسع في منطقة الخليج العربي

صرح الرئيس التنفيذي لشركة إيروولكس – Airwallex، جاك تشانغ، في حوار مع بلومبرغ، بأن الشركة تجري محادثات مع عدد من الصناديق السيادية في منطقة الشرق الأوسط لجمع تمويل. حيث عقدت الشركة محادثات في الفترة الماضية مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وجهاز أبوظبي للاستثمار، وشركة مبادلة للاستثمار. سيدعم هذا التمويل خطط الشركة للنمو وللتوسع الإقليمي، وتطوير منتجات مبتكرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي. تتمتع الشركة بتدفقات نقدية إيجابية وسيولة متاحة بقيمة نصف مليار دولار.

تأسست الشركة في عام 2015 في ملبورن، أستراليا، وتقدم خدمات تشمل حلول متكاملة للمدفوعات والتحصيل العابرة للحدود موجهة لقطاع الأعمال. جمعت الشركة جولات تمويلية بأكثر من 900 مليون دولار. من المستثمرين في الشركة Tencent Holdings، و  Sequoia Capital China، و Salesforce Ventures. وتبلغ قيمة الشركة بـ 5.6 مليار دولار.

في عام 2023، حققت الشركة إجمالي قيمة تعاملات بأكثر من 80 مليار دولار من خلال أكثر من 20 مكتباً حول العالم وفريق مكون من 2,000 موظف. تقدم الشركة خدماتها لأكثر من 100,000 شركة على مستوى العالم وتحظى بثقة العلامات التجارية العالمية مثل Brex, و Rippling, و Navan, و Qantas, و SHEIN.

تتنافس إيروولكس خلال توسعها في منطقة الشرق الأوسط مع شركات عالمية تعمل في المنطقة مثل باي بال و ريفوليوت. تخطط الشركة في توسعها في منطقة الخليج العربي من البدء في السعودية و الإمارات ومن ثم قطر والبحرين. يتوقع الرئيس التنفيذي للشركة بأن تتمكن إيروولكس من الحصول على موافقات تراخيص بدء العمل في الإمارات خلال فترة من 6 إلي 12 شهراً و السعودية خلال فترة قد تمتد إلى 18 شهراً.

المصدر: بلومبرغ
الموقع الإلكتروني لشركة إيروولكس: www.airwallex.com