شركة التقنية المالية الزراعية ماليكسي تجمع تمويل بقيمة مليون دولار

أعلنت شركة سترايد فنتشرز – Stride Ventures، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الديون الجريئة مقرها الهند، عن تحقيق إنجاز في استراتيجيتها الدولية بإعلانها عن أول استثمار دين جريء لها في شركة ماليكسي – Maalexi، مقرها الإمارات، بقيمة مليون دولار، وذلك في سياق التزام استثمار أكبر لسترايد فنتشرز في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. تسلط هذه الخطوة الضوء على التزام شركة سترايد فنتشرز بدفع عجلة الابتكار في الاقتصادات الناشئة. كما سيسهم هذا الاستثمار في تسريع خطط نمو شركة ماليكسي وتعزيز قدراتها التشغيلية لتعزيز كفاءة شراء الأغذية والمنتجات الزراعية وتوزيعها في جميع أنحاء المنطقة.

وباعتبارها منصة لإدارة المخاطر، تساعد شركة التقنية المالية الزراعية ماليكسي الشركات الغذائية والزراعية الصغيرة للتجارة عبر الحدود. تأسست في عام 2021 على يد الدكتور عزام باشا و روهيت ماجهي، ومن المتوقع أن تُحدث ماليكسي نقلة نوعية في سوق تجارة الأغذية والمنتجات الزراعية العابرة للحدود و التي تقدر قيمتها 3 تريليونات دولار. توفر الشركة أدوات إدارة المخاطر الهامة بما في ذلك العقود الرقمية، وعمليات الفحص المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتحقق من الوثائق بتقنية سلسلة الكتل، مما يمكّن المشترين للمنتجات الزراعية من الشركات الصغيرة والمتوسطة من شراء الإمدادات الغذائية بشكل أسرع وأرخص وأكثر أماناً من المنتجين والمصدرين الزراعيين من الشركات الصغيرة والمتوسطة على مستوى العالم.

بهذه المناسبة، قال أبورفا شارما، الشريك الإداري في سترايد فنتشرز، “إن توظيف شركة ماليكسي للتقنيات المتطورة يضعها في طليعة الشركات التي تعمل على تعزيز الأمن الغذائي الإقليمي وربط الأسواق الريفية بالاقتصاد العالمي. يجسد هذا الاستثمار التزام سترايد فنتشرز بالتوسع العالمي من خلال دعم الشركات التي تستخدم التقنية لتحسين الصناعات التقليدية. ولا تقتصر استراتيجيتنا على التفكير المستقبلي فحسب، بل تهدف أيضاً إلى تعزيز الابتكار وتنمية أوجه التآزر للتجارة العابرة للحدود”.

من جانبه، عبّر الدكتور عزام باشا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ماليكسي، عن حماس فريق الشركة لهذه الشراكة، مشيراً إلى أن “تمويل سترايد فنتشرز سيعزز بشكل كبير قدرتنا على اكتساب مستخدمين جدد وتوسيع نطاق أعمالنا، مما يعزز مكانتنا كمنصة رقمية رائدة لإدارة المخاطر الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في التجارة العابرة للحدود. سنستخدم هذه التمويل في نشر الحلول التقنية المتطورة التي تعمل على تحسين حركة البضائع من خلال مستودعاتنا و ناقلاتنا المحلية والدولية، مما يقلل وبشكل فعال من المخاطر الرئيسية في التجارة الدولية. وعلاوةً على ذلك، سيكون هذا التمويل بمثابة رافعة استراتيجية تساعدنا في الحصول على تمويل دين إضافي لتوسيع عملياتنا وتعزيز الأمن الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي ككل”.

هذا الاستثمار الاستراتيجي لا يعزز فقط التزام سترايد فنتشرز تجاه منصة Hub71، منظومة التقنية العالمية في أبوظبي التابعة لشركة مبادلة، فحسب، بل يؤكد أيضاً على دور سترايد فنتشرز كمستثمر عالمي يركز على دعم الشركات ذات النمو العالي في الأسواق الناشئة.

المصدر: منصة أبوظبي للأعمال
الموقع الإلكتروني لماليكسي: www.maalexi.com