شركة التقنية الحيوية “بوسطن أونكولوجي العربية” تحصل على استثمار بقيمة 35 مليون دولار

أعلنت شركة تي في إم كابيتال هيلثكير – TVM Capital Healthcare، شركة دولية متخصصة في استثمارات رأس المال لدعم نمو و توسع الشركات في مجال الرعاية الصحية، عن استثمار بقيمة 35 مليون دولار في شركة التقنية الحيوية بوسطن أونكولوجي العربية – Boston Oncology Arabia المتخصصة في تصنيع الأدوية الحيوية ومقرها المملكة العربية السعودية. توفر بوسطن أونكولوجي العربية من خلال مقرها الرئيسي في الرياض ومنشأة الإنتاج في مدينة سدير الصناعية، الأدوية الحيوية للحالات الحرجة من خلال التطوير المحلي وتصنيع العلاجات المرخصة دولياً والأفضل في فئتها.

الطلب المتزايد في المملكة العربية السعودية على العلاجات الدوائية المتخصصة المصنعة محلياً يجعل الشركة واحدة من مزودي المملكة الرئيسيين للأدوية المتخصصة والبدائل الحيوية. تلتزم بوسطن أونكولوجي العربية بأعلى معايير الجودة والسلامة والفعالية في صناعة الأدوية من خلال استخدام التركيبات المعتمدة مسبقاً.

تساهم شركة التقنية الحيوية بوسطن أونكولوجي العربية في تحقيق أحد الأهداف الرئيسية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال توفير أدوية الرعاية الحرجة من خلال مرافق التصنيع المحلية عالية المرونة والاستفادة من علاقاتها الدولية للحصول على التراخيص من الأسواق الغربية والشرقية.

بفضل الخبرة الواسعة في الشرق الأوسط، سيساهم انخراط شركة تي في إم كابيتال هيلثكير في تسريع انتقال بوسطن أونكولوجي العربية إلى تصنيع التركيبات الكاملة والإنتاج في منشأتها المحلية بمدينة سدير الصناعية. كما ستقدم تي في إم الدعم الإستراتيجي و شبكة علاقاتها العالمية لزيادة وصول بوسطن أونكولوجي العربية إلى الموردين الدوليين.

بهذه المناسبة، صرح الدكتور عبدالله بعاج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بوسطن أونكولوجي العربية، قائلاً “تم تصميم نموذج التوطين في بوسطن أونكولوجي العربية خصيصاً لخلق قيمة في الأسواق المعقدة والتنافسية. دعم تي في إم كابيتال هيلثكير سيعزز مكانتنا و يدعمنا لتقديم تصنيع متخصص ومتطور إلى دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يؤثر إيجابياً على حياة ملايين المرضى”.

من جانبه، قال الدكتور هيلموت شوسلر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة تي في إم كابيتال هيلثكير، “نحن فخورون بدعم شركة بوسطن أونكولوجي العربية في تقديم الأدوية والبدائل الحيوية عالية الجودة وبأسعار معقولة والمصنعة محلياً في المملكة. بالإضافة إلى دعم خططهم للتوسع في التصنيع المحلي، نتطلع إلى زيادة تعزيز علاقاتهم وشركاتهم مع شركات التراخيص خاصة في أوروبا والولايات المتحدة من خلال شبكاتنا الدولية. ويؤكد هذا الاستثمار التزامنا بإحداث تأثير في المجتمعات المحلية من خلال تعزيز الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي، مع تحقيق عوائد مربحة للمستثمرين”.

المصدر: بيان صحفي
الموقع الإلكتروني للشركة: www.bostononcology.com