شركة التقنية البيئية ديندرا سيستمز تجمع جولة تمويل بقيمة 15.7 مليون دولار 

أعلنت شركة التقنية البيئية ديندرا سيستمز – Dendra Systems،مقرها المملكة المتحدة، عن إغلاقها لجولة تمويل من سلسلة جولات «ب» بقيمة 15.7 مليون دولار. الجولة بقيادة شركة الاستثمار في مجال تقنية المناخ Zouk Capital. شارك في الجولة أرامكو فينتشرز و إيرباص فينتشرز.

تأسست شركة ديندرا سيستمز في عام 2014 و تتخذ من مدينة أكسفورد في المملكة المتحدة مقراً لها. يعمل في الشركة 87 موظفاً متخصصاً في المملكة المتحدة وأستراليا والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة. توفر الشركة حلاً متكاملاً  (RestorationOS) لإعادة التأهيل البيئي – الترميم البيئي، مدعومة بالبيانات عالية الدقة و زراعة البذور باستخدام الطائرات بدون طيار، ومنصة شاملة لتحليل النظام البيئي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

توظف ديندرا التقنيات الرائدة في مجال إعادة التأهيل البيئي وخبرتها لتمكين عملائها، مثل هيئة البيئة في إمارة أبو ظبي، من تحقيق أهدافهم البيئية. تدير شركة دندرة حالياً أكثر من 70,000 هكتار. و تضع الشركة معايير جديدة في مجال إعادة التأهيل البيئي، مع قدرات مثبتة في التعدين والبنية التحتية واستعادة غابات المانغروف والنظم البيئية القاحلة.

ستتم الاستفادة من هذا الاستثمار لتوسع الشركة في أسواق جغرافية جديدة والتحسين المستمر لمنصتها البيئية الرائدة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي. تهدف هذه الجهود إلى تلبية الحاجة الملحة لحلول إعادة التأهيل البيئي واسعة النطاق والفعالة في مواجهة التحديات البيئية المتصاعدة في قطاع التعدين والصناعات الأخرى ذات الأهمية الحاسمة في عملية تحول الطاقة.

بهذه المناسبة، صرحت الدكتورة سوزان غراهام، الرئيس التنفيذي لشركة ديندرا سيستمز : “نحن فخورون للغاية بحصولنا على دعم هؤلاء المستثمرين ذوي الخبرة، في وقت نستعد لمرحلة نمو جديدة. سيمكننا هذا التمويل من تقديم حلول إعادة التأهيل المعتمدة على الذكاء الاصطناعي إلى المزيد من النظم البيئية حول العالم، مما يساعد على تحسين التنوع البيولوجي والتخفيف من آثار تغير المناخ”.