شركة التجارة الإلكترونية “كرتونة” تغلق جولة تمويل

أعلنت شركة التجارة الإلكترونية “كرتونة”، مقرها مصر، عن إغلاقها لجولة تمويل امتداد للسلسلة (أ) بقيمة 8.1 مليون دولار، منها 5.6 مليون دولار تمويل بملكية أسهم و 2.5 مليون دولار تمويل بالدين. الجولة بقيادة ألجبرا فنتشرز، شارك في الجولة سيليكون بادية وصندوق سند لتمويل المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة. وقد كان تمويل الدين من قبل كاميل فنتشرز وجلوبال كورب.

انطلقت شركة التجارة الإلكترونية كرتونة في عام 2020 و هي منصة سوق للتجارة الإلكترونية موجه لقطاع الأعمال (B2B)، تربط المشترين والبائعين عبر سلسلة التوريد.

بهذه المناسبة، قال محمود طلعت، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كرتونة، ”نحن سعداء بإتمام جولة تمويل امتداد للسلسلة (أ) والتي خضناها من موقع قوة، فجميع المؤشرات التشغيلية والمالية لدينا تتقدم بشكل إيجابي للغاية مما ساعدنا على جذب رأس المال من المستثمرين الحاليين والجدد”.

وأضاف ”نحن ملتزمون بتنفيذ استراتيجيتنا التي تسعى إلى تحول سوق التجارة التقليدية وخلق قيمة لجميع أصحاب المصلحة في السوق. ستستمر عملياتنا لطرح المنتجات وقطاعاتنا والخدمات التي نقدمها على منصتنا في النمو، وسنستمر في نفس الوقت في التوسع في السوق المصري. أمامنا مستقبل واعد، وقد وضعنا خططًا لتنفيذ نموذج أعمالنا الناجح في الأسواق الإقليمية الأخرى بهدف تسهيل معاملات تجارة التجزئة لأصحاب المصلحة في القطاع، وتحديدًا تجار التجزئة والموردين”.

وقد علق عمر خشبة، الشريك العام في ألجبرا فنتشرز، قائلاً ”أنشأت كرتونة نموذج أعمال استثنائي من حيث كفاءة رأس المال، أتاح لها تحقيق مستويات عالية من النمو والربحية حتى في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، فنموذج الأصول الخفيفة الذي تعتمده الشركة يسهّل عملية توسيع هيكل كرتونة وتكييفها لدخول أسواق جديدة ومجاورة، كما أن المنصة شكلت محركًا قويًا لحلول التمويل ضمن قطاع التجزئة، حيث يستفيد عدد متزايد من التجار من خيارات تمويل المخزون التي تقدمها المنصة”.

المصدر: بيان صحفي
الموقع الإلكتروني للشركة: www.cartona.com

Exit mobile version