شركة التقنية المالية سهل تجمع تمويل بقيمة 6 ملايين دولار

أعلنت شركة التقنية المالية سهل – Sahl، مقرها مصر، عن جمعها تمويل بقيمة 6 ملايين دولار من خلال جولتي تمويل، شملت جولة تمويل البذرة و جولة تمويل من السلسة (أ). قادت شركة أيادي للاستثمار والتنمية، وهي شركة استثمارية مصرية رائدة تتمتع بسجل حافل في دعم الشركات الناشئة المبتكرة، جولة التمويل من السلسلة (أ) لتنضم إلى المستثمرين الحاليين Egypt Pay و Delta Electronic Systems و E-Finance.

تأسست سهل في عام 2020 من قبل  أحمد عثمان وعبد الله عسال وإبراهيم عسال. تعمل سهل كمتجر شامل للفواتير المنزلية بالتعاون مع الجهات الحكومية. تقدم سهل خدماتها لأكثر من 12 مليون عميل شهرياً من خلال مجموعة متنوعة من الخدمات التي تزيد عن 50 خدمة، حيث تعتبر سهل اليوم المتجر الشامل لدفع فواتير الخدمات بالتعاون مع الجهات الحكومية.

وبدعم من جولة التمويل الأخيرة، من المقرر أن تتطور شركة التقنية المالية سهل لتصبح مزوداً شاملاً للخدمات المالية. ستستفيد الشركة من هذه الأموال في تحسين وتطوير عروض جديدة، مع إعطاء الأولوية لتجربة مستخدمين سهلة وموفرة للوقت وآمنة. بعد الإطلاق الإقليمي الناجح في الإمارات العربية المتحدة، تخطط سهل لتوسيع نطاق أعمالها الإقليمية بشكل أكبر من خلال إنشاء مكاتب لها في المملكة العربية السعودية؛ مما يعزز مكانتها في مصر وخارجها.

تتمثل رؤية شركة سهل الاستراتيجية في أن تصبح اللاعب الأبرز في تسهيل معاملات المدفوعات الرقمية في قطاع المدفوعات الرقمية المزدهر في مصر الذي تبلغ قيمته 2.5 تريليون جنيه مصري. وهي تهدف إلى تحقيق ذلك من خلال الاستحواذ على جزء كبير من التحصيلات نيابةً عن شركات المرافق، وهي شريحة تمثل 250 مليار جنيه مصري سنويًا. ولتعزيز مكانتها الريادية، تخطط سهل لإقامة شراكات استراتيجية تفتح قنوات توزيع جديدة ومشاريع تكنولوجية تعاونية وفرص تسويق مشتركة.

  بهذه المناسبة، قال عبد الله عسال، الرئيس التنفيذي لشركة سهل: “نحن في سهل ملتزمون بمعالجة التحديات التي يواجهها المستهلكون في مجال دفع رسوم المرافق، بدءاً من الكهرباء والتوسع في خدمات المياه والغاز والاتصالات ومختلف الخدمات الأساسية الأخرى. وأضاف: ”إن استخدامنا المبتكر لتقنية NFC يلغي حاجة المستهلكين لمغادرة منازلهم لشحن البطاقات مسبقة الدفع، مما يوفر وقتاً وجهداً ثميناً“.

من جانبه، علق أحمد عثمان، الرئيس التنفيذي للمنتج في شركة سهل، قائلاً ”سهل هي مساهمتنا المباشرة في تقديم تجربة عالمية المستوى من حيث الموثوقية وتجربة المستخدم النهائي”.

من جهة أخرى، صرح حازم كامل، الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار المباشر بشركة إن أي كابيتال – مدير الاستثمار لشركة أيادي للاستثمار والتنمية، قائلاً “نحن متحمسون للإعلان عن استثمارنا في شركة سهل. وتعكس هذه الخطوة الاستراتيجية إيماننا الراسخ بقدرة شركة سهل على إعادة تعريف مشهد دفع الفواتير في مصر، وتعزيز إمكانية الوصول المالي بسهولة أكبر للجميع.“.

المصدر: زاوية
الموقع الإلكتروني لشركة سهل: www.sahlpay.app