سنابل فينتشر استوديو تطلق أربع شركات ناشئة مع تمويل بقيمة 14 مليون دولار

أعلنت سنابل للاستثمار، شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة، عن إطلاق استوديو الشركات الناشئة التابع لها “سنابل فينتشر استوديو – Sanabil Venture Studio” أربع شركات ناشئة بتمويل قدره 14 مليون دولار.

تأتي هذه الخطوة بالتزامن مع مرور عام على تأسيس سنابل فينتشر استوديو ، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لدعم منظومة الشركات الناشئة في السعودية وتطويرها. يهدف سنابل فينتشر استوديو  إلى إنشاء شركات تقنية قابلة للتوسع والنمو في ثلاثة قطاعات تشمل التقنية المالية والسلع الاستهلاكية والسياحة والترفيه.

هذا وقد أبرمت سنابل للاستثمار شراكة مع شركة سترايبر، مقرها الرئيسي سويسرا، والمتخصصة في استشارات النمو الاستراتيجية وبناء الشركات، لإنشاء وتشغيل استوديو الشركات الناشئة الأول لسنابل للاستثمار. كما تهدف الشراكة للاستفادة من خبرات وإمكانيات شركة سترايبر في بناء الشركات الناشئة.

خلال عام 2023، خصصت سنابل فينتشر استوديو إجمالي تمويل بقيمة 14 مليون دولار وتم استثمار جزء منه لتمويل 4 شركات ناشئة.

بهذه المناسبة صرح المتحدث باسم سنابل للاستثمار: “قررنا عدم الإعلان عن سنابل فينتشر استوديو منذ إطلاقه في أوائل عام 2023، وركزنا جهودنا بدلا من ذلك على إجراء أبحاث حول منتجات وحلول متنوعة، وتبادلنا الأفكار والآراء بشأنها وقمنا باختبارها، وأثمر ذلك عن نتائج واعدة، حيث أطلقنا أربع شركات ناشئة في قطاعات متنوعة، بالإضافة إلى تطوير الشركات الناشئة الجديدة، سيشارك الاستوديو في توفير التمويل الأولي للمؤسسين، وقد بدأنا الآن بتوظيف مجموعة من أفضل المواهب وألمع العقول في المملكة والمنطقة للانضمام إلى مشاريعنا”.

المصدر: شبكة العربية