منصة ستيك تغلق جولة تمويل بقيمة 14 مليون دولار

أعلنت شركة ستيك – Stake، المنصة الرقمية الرائدة في مجال الاستثمار العقاري، عن إغلاقها جولة تمويل من السلسلة (أ)  بقيمة 14 مليون دولار. الجولة بقيادة شركة (MEVP) Middle East Venture Partners. شارك في الجولة شركة واعد فنتشرز التابعة لشركة أرامكو، وشركة مبادلة للاستثمار، وشركة الجميح القابضة، وشركة Republic وهي منصة رائدة في مجال الاستثمار الخاص في الولايات المتحدة.

قد حققت ستيك نجاحاً كبيراً في مجال العقارات في دبي على مدى السنوات الثلاث الماضية. حيث اجتذبت أكثر من 500,000 مستخدم، وتتجه أنظارها الآن إلى المملكة العربية السعودية. ستستفيد ستيك من جولة التمويل لدعم أعمالها مع دخولها إلى المملكة هذا العام، لتصبح أول منصة تقدم للأفراد من خارج المملكة فرصة الاستثمار في الفرص العقارية السعودية. تُعد المملكة سوقاً رئيسياً للمستثمرين الإقليميين والدوليين على حد سواء، وتوفر فرص نمو هائلة لشركات التقنية المالية العقارية مثل ستيك.

كما سيتم استخدام جولة التمويل من السلسلة (أ) لتوسيع قاعدة مستثمريها المتنامية بسرعة، وتوفير فرص استثمارية جديدة على المنصة واستقطاب المواهب لتطوير منتجها  الرائد في السوق.

بهذه المناسبة، أشار الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة ستيك رامي طبارة إلى أن التمويل الجديد سيمكن الشركة من مواصلة توسيع نطاق حضورها في الإمارات العربية المتحدة، مع إطلاق أعمالها في المملكة العربية السعودية، وقال: ”نحن ممتنون لوجود مجموعة من المستثمرين من الدرجة الأولى يدعمون هذه الجولة التمويلية ويضعون ثقة كبيرة في شركة ستيك والمستقبل الذي نبنيه. إن انضمامهم إلينا يعزز التزامنا بتوسيع نطاق عروض منتجاتنا وتزويد مستثمرينا بفرص استثمارية مميزة. نحن نعتقد أن عملية الاستثمار العقاري يجب أن تكون رقمية بالكامل، وقد بدأنا فقط طريق تحقيق رؤيتنا المتمثلة في جعل العقارات متاحة وشفافة وبلا حدود ومسيلة “.

كما قال منار، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة ستيك: “من المتوقع أن تنمو المملكة العربية السعودية بنسبة %6 في عام 2025 مما يجعلها واحدة من أسرع اقتصادات مجموعة العشرين نمواً في العالم. ونحن نريد أن نمنح مستخدمينا المحليين والدوليين فرصة الاستثمار المبكر والمشاركة في هذا النمو. تمثل هذه الزيادة لحظة مهمة في رحلتنا، حيث نتوسع في هذا السوق الديناميكي الجديد ونتعاون مع مساهمين جدد رائعين، بما في ذلك بعض أقوى المستثمرين المؤسسيين والسياديين في المنطقة، لتعزيز مهمتنا المتمثلة في تمكين الجميع من امتلاك وبناء الثروة من خلال العقارات”.

من جهة أخرى، قال وليد منصور، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة MEVP: “نحن سعداء بدعمنا لشركة ستيك في جولتها من السلسلة (أ). فما حققوه في السنوات الثلاث الماضية لا يقل عن كونه مذهلاً. إن نهجهم في الاستثمار العقاري مبتكر حقاً، ونحن نعتقد أن فريقهم الموهوب، إلى جانب تمويلنا الاستراتيجي، سيدفعهم إلى تحقيق المزيد من النجاح في المنطقة”.

كما قال فهد العيدي، المدير الإداري لشركة واعد فنتشرز، ”نحن متحمسون لدعم شركة ستيك خلال توسعها في السوق السعودي، مما يسمح لمجموعة أوسع من المستثمرين بتنويع محافظهم الاستثمارية بعقارات تأجيرية ذات إمكانات عالية. ويواصل الفريق، بقيادة رامي ومنار وريكاردو، إعادة تشكيل سوق العقارات، وإضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى فئة الأصول التي كانت تقتصر على الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية”.

منذ انطلاقتها في عام 2021، أعادت ستيك تعريف سوق العقارات في دبي، حيث أتاحت للمستثمرين الدوليين المشاركة في الملكية الجزئية بمبلغ منخفض يصل إلى 500 درهم إماراتي. ومع بيع أكثر من 200 عقار بقيمة 355 مليون درهم إماراتي عبر تطبيقها وأكثر من %50 من مستثمريها من خارج الإمارات العربية المتحدة، تقود الشركة موجة من التحول في المشهد المالي والعقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. في مايو 2024، تجاوز عدد صفقات منصة الشركة أكثر من 100 ألف صفقة.

في وقت سابق من هذا العام، تم تكريم شركة ستيك بكونها نجماً صاعداً في قائمة Deloitte Technology Fast 50 في الشرق الأوسط. وتعزيزاً لنموها وتوسعها، أعلنت ستيك مؤخراً عن شراكة استراتيجية مع شركة Republic، وهي منصة استثمارية مقرها الولايات المتحدة الأمريكية لتزويد المستثمرين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بإمكانية وصول غير مسبوقة إلى سوق العقارات المزدهر في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. تخضع ستيك لرقابة هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية.

المصدر: زاوية
الموقع الإلكتروني لستيك: www.getstake.com