تي في إم كابيتال تجمع استثمارات بـ 250 مليون دولار لصندوق “عافية” بقيادة جدا

أعلنت شركة تي في إم كابيتال للرعاية الصحية – TVM Capital Healthcare، وهي شركة دولية مستثمرة في مجال التوسع والنمو في قطاع الرعاية الصحية، عن إغلاق صندوق عافية – TVM Healthcare Afiyah بمبلغ 250 مليون دولار تقريباً بقيادة شركة صندوق الصناديق “جدا” التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

تعمل شركة TVM Capital Healthcare في الشرق الأوسط منذ عام 2009 وجنوب شرق آسيا منذ عام 2021. ويعتمد الصندوق الجديد على نجاح الشركة السابق في الاستثمار في المنطقة، حيث يوفر عائدات مجزية ويثبت قدرتها على إبرام الصفقات و تطوير شركات ناجحة و مستدامة تتمتع بآفاق نمو ممتازة و فرق إدارة قوية.  

تحدد شركة تي في إم كابيتال احتياجات الرعاية الصحية الغير ملباه و تستثمر في الشركات الريادية التي تخلق تأثيراً دائماً في مجتمعاتها مع تحقيق عوائد مجزية للمستثمرين. و اكتسبت الشركة سمعة عريقة كأول شركة إدارة صناديق دولية تستثمر و تدير شركات الرعاية الصحية الكبرى في المملكة. كما أنها تستثمر أيضاً في صفقات نمو شركات الرعاية الصحية في أوروبا والولايات المتحدة لدعم خطط توسع هذه الشركات في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي. ومن خلال هذه الاستراتيجية ذات الشقين والمحفزة للغاية، تعمل شركة تي في إم كابيتال على تحسين مساهمتها في مرحلة التحول الاقتصادي في السعودية و تحسين الوصول إلى المنتجات و التقنيات و الخدمات الرائدة عالمياً في المنطقة. 

من بين الاستثمارات الأولى للصندوق:
– شركة برايا لخدمات التأهيل و الرعاية المديدة، و هي سلسلة من عيادات التأهيل والرعاية المديدة ومقرها الرياض.
– شركة ديبكس ميديكال، و هي شركة مطورة ومصنعة لمنتجات رائدة لعلاج الجروح المزمنة ومقرها أمستردام، وهي على وشك دخول السوق السعودية.
– مجموعة نيوروكير، و هي شركة رائدة في مجال الابتكار في خدمات ومنتجات الصحة النفسية الشخصية ومقرها ميونيخ، ولديها عيادات في الولايات المتحدة وهولندا وأستراليا، وتستعد لدخول السوق السعودي.
الصفقات الأخرى للصندوق تشمل مجالات منها إطالة العمر و استدامة الشباب، و علم الجينوم، و علم الأورام، و تطوير الأدوية، و التشخيص الطبي.

بهذه المناسبة، قال بندر الحملي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لصندوق الصناديق جدا : ”يمثل إغلاق صندوق عافية للرعاية الصحية التابع لشركة تي في إم للرعاية الصحية إنجازا مهما في جمع  رؤوس الأموال الخاصة في قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، ويسعدنا أن نقود هذا الاستثمار، ونوفر رأس المال لدعم تطوير القطاع بما يتماشى مع رؤية 2030 “. 

من جانبه قال الدكتور هيلموت شويسلر، رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي لشركة تي في إم كابيتال: ”نحن فخورون باستقطاب مجموعة متميزة من المجموعات الاستثمارية المؤسسية والعائلية من السعودية و دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى و أوروبا لتخصيص رؤوس أموال بهذا الحجم و التي يتم توظيفها في الشركات المحلية في المملكة والشركات الدولية التي تدخل سوقها. نحن في موقع مميز لتحقيق النجاح حيث يضم فريقنا القيادي مديرين تنفيذيين من ذوي الخبرة الطويلة في أوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية، الذين بنوا شبكة علاقات دولية ممتازة طوال حياتهم المهنية، إلى جانب خبراء الرعاية الصحية السعوديين. بالإضافة إلى ذلك، نحن نستثمر في دول مجلس التعاون الخليجي و مصر منذ أكثر من 13 عاماً، وعلى وجه التحديد، نعمل في السعودية منذ عام 2015 من خلال شركاتنا السابقة في محفظتنا الاستثمارية مركز بروفيتا الطبي الدولي و مركز كامبريدج الطبي الدولي. واليوم، نحن متحمسون حقاً لقدرتنا على تعزيز منظومة الرعاية الصحية المحلية و الإقليمية على نطاق أوسع بكثير، مما يساعد على تحسين الوصول إلى رعاية مرضى و منتجات طبية و أنظمة علاج عالية الجودة في جميع أنحاء المملكة“.

تمتلك شركة تي في إم كابيتال للرعاية الصحية مكاتب في الرياض ودبي وسنغافورة ومدينة هوشي منه ومكاتب دعم في ميونيخ وبوسطن. وتم تمثيلها في عملية جمع التمويل من قبل شركة مورجان لويس للمحاماة.

المصدر: بيان صحفي

Exit mobile version