بروبرتي فايندر تحصل على تمويل دين بقيمة 90 مليون دولار

أعلنت شركة بروبرتي فايندر – Property Finder، بوابة التقنية العقارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن حصولها على تمويل دين بقيمة 90 مليون دولار. تولت شركة الاستثمارات المالية العالمية فرانسيسكو بارتنرز – Francisco Partners عملية تمويل الدين.

استخدمت بروبرتي فايندر المبلغ لتمويل إعادة شراء الحصة الكاملة التي تمتلكها شركة الاستثمار الجريء بيكو كابيتال في شركة بروبرتي فايندر. تعتبر شركة بيكو كابيتال – BECO Capital أول مستثمر مؤسسي في شركة بروبرتي فايندر، حيث كانت جولة التمويل من السلسلة (أ) لشركة بروبرتي فايندر في سبتمبر 2013 بقيادة شركة بيكو كابيتال. وقد أسفرت صفقة إعادة شراء الحصة عن حصول بيكو كابيتال على عائدات كبيرة على استثمارها في بروبرتي فايندر.

قرار هذه الصفقة الاستراتيجية لبروبرتي فايندر كان بدعم من المستثمر المؤسسي المتبقي في شركة بروبرتي فايندر و هي شركة  الأسهم الخاصة العالمية جنرال أتلانتيك – General Atlantic، حيث كانت جنرال أتلانتيك المستثمر الرئيسي في جولة التمويل الأخيرة لبروبرتي فايندر والتي كانت في نوفمبر 2018 والبالغ قيمتها 120 مليون دولار.

بهذه المناسبة، قال مايكل لحياني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بروبرتي فايندر، إن عملية إعادة شراء الأسهم التي أعلنتها الشركة اليوم هي الأكبر لشركة تقنية خاصة في المنطقة. كما أوضح بأن تمويل هذه الصفقة بالدين لن يشكل خطر على سيولة الشركة، وأن المخاطر خفيفة نسبياً لأن مبلغ الدين الذي تم جمعه يشكل أقل %10 من قيمة الشركة. كما أشار لحياني بأن بروبرتي فايندر حققت نمواً بنسبة تزيد على %50 في العامين الأخيرين.

و أضاف لحياني بأن هناك عدة أسباب استراتيجية لهذا القرار، من أهمها هو التأكد من تحقيق قيمة للمستثمرين في الشركة، حيث استثمرت شركة بيكو كابيتال في الشركة منذ أكثر من 11 عاماً و عادة ما تكون دورة رأس المال الاستثماري مدتها عشر سنوات، لذا كان الوقت مناسب لإعادة استثمارات شركة بيكو كابيتال.

تأسست بروبرتي فايندر في عام 2007، و هي بوابة عقارية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تربط بروبرتي فايندر الباحثين عن العقارات بالمتخصصين في قطاع العقارات. ومنذ تأسيسها تطورت بروبرتي فايندر وحققت نجاحات متلاحقة كمنصة رائدة وموثوقة في قطاع العقار.

المصادر:
بيان صحفي للشركة: زاوية
مقابلة مع الرئيس التنفيذي: سي إن إن الاقتصادية
الموقع الإلكتروني لبروبرتي فايندر: www.propertyfinder.ae