السعودية للاستثمار الجريء تستثمر 30 مليون دولار في صندوق جنرال أتلانتيك للملكية الخاصة

أعلنت السعودية للاستثمار الجريء (SVC) عن استثمار 112.5 مليون ريال (30 مليون دولار) في صندوق الملكية الخاصة الذي تديره شركة جنرال أتلانتيك، الشركة الرائدة عالميًا في مجال استثمارات الملكية الخاصة. حيث قادت شركة جنرال أتلانتيك استثمارات الملكية الخاصة لمرحلة النمو منذ أكثر من أربعة عقود وبلغ إجمالي الأصول التي تديرها الشركة اعتبارًا في 31 مارس 2024 قرابة 84 مليار دولار أمريكي بما في ذلك جميع المنتجات الاستثمارية.

وسيركز الصندوق على الاستثمار في الشركات ذات النمو السريع والمدعمة بالتقنية عبر خمسة قطاعات أساسية هي المنتجات الاستهلاكية، والخدمات المالية، والرعاية الصحية، والعلوم الحياتية، والتقنية.

وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة SVC الدكتور نبيل كوشك: “إن الاستثمار في صندوق الملكية الخاصة مع جنرال أتلانتيك يأتي ضمن برنامج شركة SVC للاستثمار في الصناديق، وتنفيذًا لإستراتيجيتها المتعلقة بجذب مديري الصناديق العالمية الكبرى للاستثمار في الشركات السعودية بالإضافة إلى تحفيز الاستثمار في المراحل المتقدمة”.

بدوره عبر رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة جنرال أتلانتيك بيل فورد عن فخره بالشراكة مع SVC وتوسيع نطاق التزام الشركة تجاه المملكة العربية السعودية، وقال “تمهد رؤية المملكة 2030 الطريق لفترة من النمو الديناميكي والابتكار في المملكة العربية السعودية، مما سيوجد فرصًا استثمارية جذابة لمستثمرينا العالميين، وتعـد SVC مستثمرًا إستراتيجيًا للغاية سيعمل على تعميق خبرتنا في هذه المنطقة المهمة”.

يذكر، أن SVC تعد شركة استثمارية تأسست في عام 2018 وتابعة لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، التابع لصندوق التنمية الوطني، وتهدف SVC إلى تحفيز واستدامة تمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من مرحلة ما قبل التأسيس إلى ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام عن طريق الاستثمار في الصناديق والاستثمار المباشر في الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

المصدر: واس
الموقع الإلكتروني لشركة السعودية للاستثمار الجريء: www.svc.com.sa
الموقع الإلكتروني لجنرال أتلانتك: www.generalatlantic.com