شركة الذكاء الاصطناعي xAI تجمع جولة تمويل بـ 6 مليارات دولار

أعلنت شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة إكس إيه آي – xAI الأمريكية و المملوكة للملياردير إيلون ماسك، إغلاقها لجولة تمويل من السلسلة “ب” بقيمة 6 مليارات دولار. شارك في الجولة مستثمرين منهم: الأمير الوليد بن طلال، و شركة المملكة القابضة السعودية، و شركة فالور إكويتي بارتنرز، و سيكويا كابيتال، و شركة أندريسن هورويتز.

كما جاء في مدونة الشركة، بأن إكس إيه آي حققت خطوات كبيرة خلال العام الماضي، من الإعلان عن الشركة في يوليو 2023، إلى إصدار Grok-1 على منصة إكس في نوفمبر، و الإعلانات الأخيرة عن نموذج Grok-1.5 المحسّن، و Grok-1.5V مع فهم الصور، تحسنت قدرات نموذج xAI بسرعة. مع الإصدار المفتوح المصدر لـ Grok-1، فتحت xAI الأبواب أمام التطورات في مختلف التطبيقات والتحسينات والتوسعات للنموذج.

وأضافت الشركة بأنها ستستمر  في هذا المسار من خلال العديد من التحديثات التقنية  والمنتجات المثيرة التي سيتم الإعلان عنها قريباً. كما صرحت الشركة بأنها سوف تستخدم جولة التمويل في تقديم منتجات xAI الأولى إلى السوق، و بناء بنية تحتية متقدمة، و تسريع البحث و التطوير للتقنيات المستقبلية.

كما أوضحت الشركة بأنها تركز في المقام الأول على تطوير أنظمة ذكاء اصطناعي متقدمة تتسم بالصدق و الكفاءة وتعود بالنفع على البشرية جمعاء. تتمثل مهمة الشركة في فهم الطبيعة الحقيقية للكون.

المصدر: مدونة الشركة