أكسل تقود جولة استثمارية بقيمة 4 ملايين دولار لشركة التقنية المالية سوايب اكس

شركة التقنية المالية المصرية سوايب اكس – Swypex تغلق صفقة تمويل لجولة البذرة بقيمة 4 ملايين دولار. الجولة بقيادة شركة رأس المال الجريء العالمية أكسل – Accel كأول استثمار لها في منطقة الشرق الأوسط. شارك في الجولة فاونديشين فنتشرز Foundation Ventures و رابا باتنرشيب وThe Raba Partnership و مستثمرين ملائكيين.

تأسست سوايب اكس من قبل أحمد مختار و طارق مختار و ساسان هزارخاني في أوائل عام 2022، وخصصت عامها الأول للحصول على التراخيص الأساسية، وضمان الامتثال التنظيمي، والتعاون مع مزودي خدمات الدفع. ثم طرحت سوايب اكس الإصدار التجريبي لـ 100 عميل في ديسمبر الماضي.

توفر سوايب اكس منصة إدارة مالية شاملة تعمل على دمج المدفوعات وإدارة الفواتير وبطاقات الشركات في منصة واحدة مما يجعل الإدارة المالية للشركات أكثر كفاءة وفاعلية. تتيح المنصة للشركات وضع ضوابط لإدارة الإنفاق، مثل وضع حدود مختلفة وتحديد أذونات الاستخدام لعمليات السحب من أجهزة الصراف الآلي والمعاملات عبر الإنترنت. بعد ذلك، يمكن للموظفين تحميل الإيصالات والفواتير وتفاصيل الإنفاق، والتي يتم دمجها في لوحة معلومات مركزية مع بيانات متكاملة من منصة الفواتير الإلكترونية الحكومية. بالإضافة إلى التكامل مع برامج تخطيط موارد المؤسسة (ERP) وبرامج المحاسبة، يقدم سوايب اكس للشركات نظرة عامة مبسطة وشاملة لجميع النفقات والإنفاق في مكان واحد.

بهذه المناسبة، صرح ريتشارد كوتيتي، نائب رئيس شركة أكسل، قائلاً “مع استمرار التحول الرقمي في مجال المدفوعات، أصبحت فرصة توفير منتجات التقنية المالية الحديثة للشركات المصرية أكثر أهمية” ، “لقد اكتشف أحمد و طارق و ساسان فجوة في السوق فيما يتعلق بالحلول الشاملة لقطاع الأعمال الذي يعالج العديد من نقاط الضعف الرئيسية التي يواجهها قطاع الأعمال بانتظام أثناء إحداث تطوير كبير في الكفاءة. نحن نرى فرصة حقيقية لسوايب اكس لتصبح رائدة في مجال التقنية المالية في الشرق الأوسط. يتمتع الفريق بالخبرة الفنية والطموح العالي، ويسعدنا أن ننضم إليهم في هذه الرحلة”.

المصدر: بيان صحفي
الموقع الإلكتروني لسوايب اكس: www.swypex.com

Exit mobile version