شركة Rethink Education تستثمر في شركة أعناب لتقنية التعليم

أعلنت شركة Rethink Education ، شركة استثمار جريء تركز على التعليم و مقرها نيويورك، عن استثمارها في شركة أعناب لتقنية التعليم، مقرها المملكة العربية السعودية، المتخصصة في تمكين المعلمين.

تواجه منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مثلها مثل العديد من مناطق العالم، تحدياً مستمراً يتمثل في تدريب المعلمين وقادة المدارس ورفع مستوى مهاراتهم باستمرار. تركز معظم حلول التعليم في المنطقة على الطلاب أو المناهج أو الموارد وغالباً ما تتجاهل المعلمين. لاحظت أعناب فرصة فريدة من نوعها لبناء حل شامل للتطوير المهني للمعلمين لمواجهة هذا التحدي خصوصاً في ظل غياب منافسين، في إجمالي سوق متاح يقدر بـ 4 مليارات دولار.

تأسست أعناب في عام 2019، من قبل منيرة جمجوم و نائلة الخلاوي. توفر أعناب منصة تدريب رقمية لمعلمي ومعلمات مراحل التعليم من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر مجموعة من الدورات التدريبية والمؤهلات المهنية المتخصصة، معظمها باللغة العربية، لتعزيز تطورهم المهني.

بهذه المناسبة، صرحت منيرة جمجوم، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لأعناب، قائلة ”إن الارتقاء بمهارات المعلمين أمرٌ نهتم به بشغف لأنه يغير حياة الطلاب حول العالم“. و أضافت ”يمكننا جميعاً أن نتذكر معلماً كان له تأثير إيجابي على تعلمنا. حتى في الفصول الدراسية التي لا تتوفر فيها الموارد الكافية، لا يزال بإمكان المعلم الجيد أن يسهل التعلم الفعال والمؤثر“.

تضم منصة أعناب أكثر من 200,000 معلم و 250 مدرسة من 10 دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما أن دوراتها معتمدة وتتميز بنهج قائم على البيانات يتتبع التطور المهني للمعلمين من خلال لوحة تحكم.

يغطي إطار عمل المحتوى الخاص بمنصة أعناب ستة مجالات تشمل معرفة المعلمين بالمواد الدراسية والتقييم والمهارات التربوية ودعم الطلاب والرفاه وتقنية التعليم. كما توفر المنصة دورات لقادة المدارس ودورات تحضيرية لامتحانات الرخص المهنية للمعلمين في المملكة العربية السعودية.

كما تقوم أعناب بتطوير المحتوى الخاص بها بالإضافة إلى عقد شراكات مع جهات دولية مختلفة لتوفير أحدث دورات التطوير المهني التعليمي. على سبيل المثال، أطلقت الشركة مؤخراً دورات تدعم المعلمين في تعلم البرمجة وتطوير فهمهم لتقنيات الذكاء الاصطناعي وكيفية تطبيقها بفعالية في العملية التعليمية.

من جانبه عبر أندريه بينين، الشريك الإداري في شركة Rethink Education: قائلاً ”يعكس استثمارنا في شركة تقنية التعليم أعناب المدى الذي يمكن الاستفادة من التأثير على نطاق واسع على مستوى العالم”.

تُعدّ أعناب أول شركة لتقنية التعليم في المملكة العربية السعودية تحصل على تمويل من صندوق استثمار جريء عالمي لتقنية التعليم، و واحدة من الشركات القلائل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي حققت ذلك.

كما أضاف بينين قائلاً “نحن في Rethink Education نؤمن أن إطلاق الإمكانات الكاملة للطلاب يستوجب الاستثمار أولاً في المعلمين”. و أوضح ”عندما رأينا العمل الذي تقوم به شركة أعناب للمساعدة في حل مشكلة التعليم الأكثر إلحاحاً في المنطقة، كان الأمر مثيراً جداً لنا”.

لقد رصدت شركة Rethink Education خلال العام الماضي و باهتمام نشاط ريادة الأعمال والابتكار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستواصل الشركة استكشاف الفرص للمضي قدماً.

المصدر: ومضة
الموقع الإلكتروني لأعناب: www.aanaab.com