مجرة تستحوذ على شركة الذكاء الاصطناعي لَبلِب

أعلنت شركة المحتوى العربي مجرة عن استحواذها على لَبلِب، الشركة الرائدة في حلول الذكاء الاصطناعي باللغة العربية ومعالجة اللغة الطبيعية. ترسخ هذه الخطوة الاستراتيجية دور مجرة القيادي في الابتكار الرقمي العربي وتعد بدخولها إلى هذا قطاع الذكاء الاصطناعي متسارع النمو.

من خلال هذا الاستحواذ ستحافظ لبلب على استقلاليتها التشغيلية وعلى تركيزها على تقديم منتجات تعالج التحديات التي تواجهها الآلة في التعامل مع اللغة العربية.

بهذه المناسبة، أكد رئيس مجلس إدارة مجرة عبد السلام هيكل والرئيس التنفيذي عمار هيكل أن “مجرة و لبلب تتشاركان في الأسس والرؤية. وتحت قيادة كيندا ومع ايمان الفريق بالفرصة التي يتيحها الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغة الطبيعية (NLP) باللغة العربية لتطوير الأعمال والشركات في المنطقة، عملت الشركة على تقديم منتج مميز بكافة المعايير على نحو متواصل. ونرى في لبلب إمكانات هائلة لطرح أدوات تحقق الاستفادة العملية المرجوة من النماذج اللغوية الكبيرة، والتي نشأ بعضها من منطقتنا”.

كما صرحت كيندا الطربوش، المؤسسة الشريكة في لبلب، ” انضمامنا لشركة قيادية مثل مجرة يشكل فصلاً جديداً في مسيرة لبلب. نشترك بالرؤية لتطوير تقنية الذكاء العربي ومعالجة اللغة الطبيعية وهذا سيدفع عجلة الابتكار ويقدم قيمة مضافة للشركات في منطقتنا و لعملائهم. إن منتجات لبلب كفؤة وقوية وجاهزة للاستخدام، وقادرة على التعامل بسهولة مع ملايين الطلبات أسبوعياً”.

كما علق ماركوس براوشلي، رئيس الصندوق الاستثماري العالمي نورث بيز ميديا، قائلاً “استحواذ مجرة على لبلب يظهر مرونة عالية في التكيف مع متطلبات السوق وتطوراته. وبتعزيز محفظة أعمالها بمنتجات الذكاء الاصطناعي، تطور مجرة قدراتها ومنتجاتها التقنية لخدماتها بشكل استراتيجي. انتشار النماذج اللغوية الكبيرة فرصة كبيرة ولا يمكن الاستفادة منها بشكل كامل إلا من خلال أدوات الذكاء، وهو ما تقدمه لبلب”.

المصدر: بيان صحفي
الموقع الإلكتروني للبلب: www.lableb.com

Exit mobile version