شركة وادي الرياض تستثمر في صندوق رائد الثالث

أعلنت شركة وادي الرياض، الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود، عن استثمارها في صندوق رائد الثالث (RAED III LP) التابع لشركة الاستثمار الجريء رائد فنتشرز.

شركة رائد فنتشرز هي شركة رائدة في مجال الاستثمار الجريء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تستثمر رائد فنتشرز في الشركات الناشئة الأكثر تميزًا في المنطقة مع التركيز على المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر في قطاعات تشمل التقنية المالية وخدمات النقل والتجزئة، مع التركيز على نماذج الأعمال التي تعتمد على البرمجيات كخدمة. يستهدف صندوق رائد الثالث الاستثمار في شركات التقنية في مراحلها المبكرة.

بهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور خالد الصالح، الرئيس التنفيذي لشركة وادي الرياض، ”إن الاستثمار في صندوق رائد الثالث يقع ضمن نطاق اختصاص استثمارات شركة وادي الرياض ويساهم في تطوير اقتصاد المعرفة المحلي عبر الشراكة بين المؤسسات التعليمية والبحثية ومجتمع الأعمال والاستثمار، كما تستثمر رائد فنتشرز في شركات تعمل في سوق المملكة العربية السعودية الذي حقق أداء إيجابي تجاوز %33 لعام 2023، حيث بلغت عدد الصفقات 125 صفقة باستثمارات  تجاوزت 5 مليار ريال سعودي”.

يأتي استثمار شركة وادي الرياض في صندوق رائد الثالث بهدف الاستثمار في الشركات الناشئة محليًا وعالميًا وبناء محفظة استثمارية متوازنة تدعم أهداف جامعة الملك سعود ولتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: شركة وادي الرياض
الموقع الإلكتروني لرائد فنتشرز: www.raed.vc