شركة باي موب تجمع تمويل بقيمة 22 مليون دولار

أعلنت شركة التقنية المالية المصرية “باي موب” والمتخصصة في مجال تمكين الخدمات المالية، عن إغلاق جولة تمويل امتداد من السلسلة (ب) بقيمة 22 مليون دولار، ليصل إجمالي تمويل الشركة من السلسلة ب إلى 72 مليون دولار.

قاد جولة التمويل EBRD Venture Capital بمشاركة من Endeavor Catalyst. كما شارك في جولة التمويل مستثمرين حاليين؛  PayPal Ventures و BII و FMO و A15 و Nclude و Helios Digital Ventures.

تأسست باي موب في عام 2015 من قبل إسلام شوقي و آلان الحاج و مصطفى منيسي، وهي شركة رائدة في مجال تمكين الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تقدم أحدث التقنيات المالية للعملاء في المنطقة. تقدم بوابتها متعددة القنوات أكثر من 50 حلاً من حلول الدفع وتتيح لما يقرب من 350,000 تاجر إمكانية الوصول إلى الخدمات المالية المبتكرة.

تعتبر باي موب أول شركة تقنية مالية تحصل على رخصة ميسر الدفع من البنك المركزي المصري في عام 2018. كما دخلت الشركة في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2022. وحصلت على تصريح المدفوعات السعودية PTSP في مايو 2023 مما مكنها من إطلاق عملياتها في المملكة العربية السعودية. وفي ديسمبر 2023، حصلت الشركة على ترخيص مزود خدمات الدفع (PSP) في سلطنة عُمان.

بهذه المناسبة، قال إسلام شوقي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة باي موب، “سيساعد هذا التمويل باي موب على الاستفادة القصوى من الزخم في أسواقنا القائمة، حيث نعمل على تسريع وتيرة عملياتنا في دول مجلس التعاون الخليجي. كما أننا مازلنا ملتزمين بإنشاء بنية تحتية متطورة لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المنطقة من الازدهار في الاقتصاد الرقمي، ونحن فخورون بتأثيرنا المستمر“.

من جانبه، قال Bruno Lusic من EBRD Venture Capital، “إن مشهد المدفوعات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل عام مثير للغاية ويشهد نمواً سريعاً مع تحول الاقتصادات إلى وسائل الدفع غير النقدية. ونحن مقتنعون بأن شركة باي موب تتمتع بمكانة فريدة تؤهلها للاستفادة من هذا التوجه بفضل تقنياتها المتقدمة وفريقها الإداري القوي”.

المصدر: بيان صحفي
الموقع الإلكتروني للشركة: www.paymob.com

Exit mobile version