شركة صناعة الرقائق الإلكترونية ريبيليانز تغلق جولة تمويل

أعلنت شركة صناعة الرقائق الإلكترونية ريبيليانز – Rebellions، مقرها كوريا الجنوبية، عن إغلاقها لجولة تمويل امتداد للسلسلة (ب) بقيمة 15 مليون دولار، شارك في الجولة شركة واعد فنتشرز، صندوق رأس المال الجريء السعودي الذي تبلغ قيمته 500 مليون دولار والمدعوم من شركة أرامكو السعودية، وتعد الجولة أول نشاط استثماري لواعد فنتشرز في الشركات الناشئة في كوريا الجنوبية. بهذه الجولة يرتفع إجمالي التمويل الذي جمعته ريبيليانز منذ تأسيسها لأكثر من 225 مليون دولار.

تأسست شركة ريبيليانز في عام 2020 من قبل Sunghyun Park و Jinwook Oh، وهي شركة متخصصة في تطوير رقائق إلكترونية خاصة لخدمة سوق الذكاء الاصطناعي التوليدي.

تخطط ريبيليانز للاستفادة من جولة التمويل في تطوير تقنياتها وابتكاراتها في مجال أشباه الموصلات، إضافة إلى دعم دخولها للسوق السعودي عن طريق إنشاء شركة تابعة لها في السعودية.

بهذه المناسبة، قال فهد العيدي، المدير الإداري لشركة واعد فنتشرز، “إن الاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي ليس مجرد خطوة استراتيجية كمستثمرين في رأس المال الجريء، لكنه أيضاً التزام تجاه تسريع جهود المملكة في سباق التكنولوجيا والابتكار العالمي”.

من جانبه صرح Sunghyun Park، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ريبيليانز ، قائلاً “نؤمن بأن هذا الاستثمار مع صندوق واعد فنتشرز سيكون نقطة تحول محورية في رحلة نمو الشركة عالميا بشكل عام، وتوسعها في السعودية بشكل خاص، حيث ازدهرت مؤخرا استثمارات تقنية الذكاء الاصطناعي في السعودية”.

المصدر: بلومبرغ
الموقع الإلكتروني للشركة: www.rebellions.ai

Exit mobile version