شركة التقنية المالية “دوباي” تجمع تمويل بقيمة 13.5 مليون دولار

أعلنت شركة التقنية المالية دوباي – Dopay، نشاطها الرئيسي في السوق المصري، سريعة النمو والتي توفر منصة رقمية للرواتب والمدفوعات وتقدم خدماتها للعمال الذين لا يقدم لهم خدمات مصرفية أو الذين لا يتعاملون مع البنوك في الأسواق الناشئة، عن إغلاق جولة تمويل استراتيجية بقيمة 13.5 مليون دولار لجولة تمويل امتداد للسلسلة “أ”. ويأتي هذا الإنجاز التمويلي ليضاف إلى جولة تمويل سابقة بقيمة 18 مليون دولار من السلسلة “أ”، لتمثل مرحلة هامة في مهمة Dopay لتحويل الاقتصادات القائمة على النقد من خلال رقمنة المدفوعات وتوفير الشمول المالي لملايين العمال.

من خلال منصتها المصرفية الافتراضية المبتكرة، تقوم شركة التقنية المالية Dopay برقمنة المدفوعات النقدية من أصحاب العمل إلى العمال والمستفيدين الآخرين، لتستفيد بشكل مباشر من إحدى أهم فرص التقنية المالية في الأسواق الناشئة. ستمكن جولة التمويل الجديدة، والتي كانت بقيادة شركة Argentem Creek Partners وبمشاركة مستثمرين حاليين، شركة Dopay من تسريع توسعها في سوقها الرئيسي؛ مصر. بالإضافة إلى ذلك، تخطط الشركة لإطلاق مجموعة من الخدمات المالية الجديدة وتوسيع منصتها متعددة المصارف والبلدان إلى أسواق أخرى.

 بهذه المناسبة، صرح Maarten Terlouw، الرئيس التنفيذي المشارك للاستثمار في شركة Argentem Creek Partners، قائلاً “نعتقد أن النهج المرتكز على الرواتب هو المفتاح لدمج العمال الذين لا توفر لهم خدمات مصرفية أو الذين لا يتعاملون مع المصارف في الأسواق الناشئة في النظام المالي. يعزز هذا النموذج العلاقات طويلة الأجل مع العملاء ويوفر قاعدة قوية لبيع المنتجات المالية مثل الوصول إلى الأجور المستحقة والقروض الشخصية وبطاقات الائتمان والقروض التجارية والتأمين والادخار والاستثمار وغيرها. نحن معجبون بمنصة Dopay متعددة المصارف ومتعددة البلدان، ونحن متحمسون لدعم الشركة في مرحلة نموها القادمة. نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع فريق Dopay الموهوب”.

من جانبه، قال Kaj-Erik Relander، المستثمر الحالي وعضو مجلس إدارة Dopay، “إن القدرات الفريدة التي تتمتع بها منصة Dopay وعدد السكان الكبير الذين لا يتعاملون مع المصارف يمثلان فرصة نمو رائعة. يؤكد دعمنا المستمر على ثقتنا في مهمة Dopay لإحداث نقلة نوعية في الخدمات المالية في الأسواق الناشئة”.

كما صرح Frans van Eersel، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Dopay، قائلاً “يأتي هذا التمويل في لحظة محورية حيث يُظهر نمونا في مسار  منحنى عصا الهوكي (نمو متسارع). ستساعدنا جولة التمويل الجديدة على الارتقاء بمنصتنا، وبالتعاون مع المصارف الشريكة لنا، سنستفيد من مبالغ التمويل المودعة لإنشاء نموذج إقراض ذاتي التمويل. سيسمح هذا النموذج للمبالغ المودعة بتغذية محفظة الإقراض، مما يعزز نظاماً مالياً مستداماً ومفيداً للطرفين. يمكن لعملائنا التطلع إلى منتجات تمويلية جديدة سيتم دمجها بسلاسة في منصتنا مما يعزز تجربتهم بشكل عام”.

تعمل منصة Dopay على إحداث نقلة نوعية في مجال دفع الرواتب من خلال إتاحة الدفع في الوقت الفعلي، حتى في فترات العطلات. تم تزويد كل حساب ببطاقة خصم مسبقة الدفع، بالشراكة مع Mastercard، مما يوفر إمكانية الوصول إلى الأموال على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عن طريق السحب من أجهزة الصراف الآلي. تستفيد الشركات المُسجَّلة من نظام دفع الرواتب الآمن وغير النقدي، من واجهات سهلة الاستخدام وبشفافية كاملة. يحصل الموظفون على إمكانية الوصول الفوري والآمن للخدمات المصرفية، بغض النظر عن أرباحهم. تتيح رخصة الوكيل المصرفي لـ Dopay تقديم الخدمات المصرفية الرقمية بسرعة وسلاسة، و تمنح الوصول السلس المستفيدين، مما يجعلها رائدة في مجال رقمنة دفع المرتبات في مصر.

المصدر: بيان صحفي
الموقع الإلكتروني للشركة
: www.dopay.com