تتويج الفائز بالنسخة الرابعة من مسابقة كي بي إم جي للابتكار التقني 2024

اختتم في الرياض المسابقة العالمية للابتكار التقني بنسختها الرابعة على مستوى المملكة والذي تنظمه شركة كي بي إم جي للاستشارات المهنية في السعودية. تهدف المسابقة إلى تمكين رواد الأعمال واكتشاف مشاريعهم المبتكرة في المجال التقني.

تضمنت القائمة النهائية ثمان شركات ناشئة تم اختيارها من بين أكثر من 100 متقدم مؤهل. توفر الشركات الناشئة التي تم اختيارها حلول تقنية مبتكرة في قطاعات مختلفة شملت التقنية العقارية و التقنية الصحية و التقنية المالية و التقنية الزراعية و تقنية الموارد البشرية و التجارة الإلكترونية و برمجيات الأعمال و أنظمة المدن الذكية.

قائمة الشركات المتأهلة للتصفيات النهائية للنسخة الرابعة من المسابقة العالمية للابتكار التقني:
1 – إيجاري: شركة تقنية عقارية سعودية تقدم خدمة “إستأجر الآن وادفع لاحقًا” للعقارات السكنية وتهدف إلى تسهيل الوصول إلى العقارات للمستأجرين ومساعدتهم على إدارة ميزانيتهم بشكل أفضل.

2- أمبليفاي هيلث (amplifAI health): شركة تقنية صحية تستخدم التصوير الحراري المدعوم بالذكاء الاصطناعي في الكشف المبكر عن الأمراض. تهدف الشركة الى تسخير قوة التقنيات العميقة لتحسين الصحة الوقائية.

3- إيفيست: شركة تقنية زراعية، توفر حلول للزراعة الداخلية الذكية حيث تزرع المحاصيل عمودياً، لتكون أكثر فعالية من ناحية التكلفة ومحسنة للدخل وسهلة الاستخدام والتوسع.

4- أريب: شركة تقنية مالية متخصصة في الوساطة الرقمية للتمويل. توفر  خدمات الحصول على التمويل الشخصي و التمويل التأجيري للسيارات و التمويل العقاري و تمويل الشركات وغيرها.

5- كابي: شركة تقنية موارد بشرية، تقدم  حلول استقطاب وإدارة رأس المال البشري من خلال منظومة متطورة مدعّمة بالذكاء الاصطناعي.

6- سديم: شركة متخصصة في مجال أنظمة المدن الذكية ، توفر حلول للحكومات ومخططي المدن لبناء مدن ذكية باستخدام التقنية التي تدعم تخطيط المرونة الحضرية واستدامة الموارد والاستجابة الفعالة للأزمات.

7- ريتشوير: توفر حلول تقنية تشمل ترابط الأنظمة المختلفة بحيث تمكّن الأنظمة المنفصلة بالعمل بسلاسة مع بعضها البعض كنظام بيئي واحد.

8- سوبر كومرس: متخصصة في الحلول التقنية للتجارة الإلكترونية، تمنح الشركات والمطورين قاعدة تقنية متطورة تسمح لهم بالبناء والتخصيص بمرونة تامة.

وقد تم اختيار الفائز بناءً على ستة معايير رئيسة، وهي: إحداث التغيير والابتكار، واستهداف السوق، وجذب العملاء، وحجم الطلب وحلول التسويق، والإمكانات المستقبلية، وخطة التطور والتوسع.

وتم الإعلان عن فوز شركة إيجاري بالمسابقة. وستمثل إيجاري المملكة العربية السعودية في التصفيات النهائية من المسابقة العالمية والتي سوف تنعقد في نوفمبر القادم على هامش مؤتمر “قمة الويب – 2024” بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

المصدر: كي بي إم جي