أرامكو فنتشرز تستثمر في شركة تقنية المناخ Promethean

أعلنت شركة تقنية المناخ Promethean Particles، مقرها المملكة المتحدة، عن إغلاق جولة تمويل من السلسلة (أ) بقيمة 8 ملايين جنيه إسترليني، قاد جولة التمويل كل من Mercia Ventures و أرامكو فنتشرز . شارك في الجولة مستثمرين حاليين في الشركة. شركة Promethean Particles متخصصة في الهياكل الفلزية العضوية – الأطر المعدنية العضوية (MOFs).

الأطر المعدنية العضوية هي نوع من المواد التي تتكون من أيونات معدنية مترابطة بواسطة جزيئات عضوية لتكوين بنية مسامية شبيهة بالتركيب الشبكي. تمنحها بنيتها الفريدة مساحة سطح عالية بشكل استثنائي وأحجام مسام قابلة للتخصيص، مما يسمح لها باحتجاز الغازات والسوائل، وتخزينها بكفاءة. وهذا ما يجعل الأطر المعدنية العضوية فعالة للغاية في مجالات مثل تخزين الغاز وفصله، واحتجاز الكربون.

بهذه المناسبة، قال جيمس ستيفنسون، الرئيس التنفيذي لشركة Promethean، ”يمثل إغلاق جولة التمويل من السلسلة (أ) مرحلة مميزة في رحلة نمو الشركة، ويسعدنا أن نرحب بانضمام Mercia Ventures و أرامكو فنتشرز لفريق Promethean”.

من جانبه، قال بروس نيفن، العضو المنتدب التنفيذي للمشاريع الاستراتيجية في شركة أرامكو فنتشرز، ” تعد MOFs فئة ناشئة من المواد ذات الخصائص الفريدة واستخدامات واسعة النطاق بما في ذلك العديد من التطبيقات لمجال تحول الطاقة. تقدم شركة Promethean إمكانات جديدة لتوسيع نطاق تصنيع هذه المواد بفعالية من حيث التكلفة، وهو عنصر حاسم في إطلاق إمكانات هذه المواد لاكتساب القبول على نطاق واسع”.

سيمكّن الاستثمار الجديد للشركة والتي تتخذ من نوتنغهام مقراً لها من بناء مرفق تصنيع لنطاق إنتاج واسع وزيادة فريق العمل وتنفيذ المزيد من المشاريع التي تثبت إمكانات MOFs في تطبيقات تحول الطاقة.

المصدر: بيان صحفي للشركة

Exit mobile version